استهجنت والدة النجم المغربي المهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني، التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها زوجها تجاه ابنهما والتي أثارت جدلا واسعا في الأوساط الرياضية المغربية.

وكان والد قائد المنتخب المغربي قد شن هجوما لاذعا على نجله، متهما إياه بأنه لا يعطف عليه ولا يبره، مشيرا إلى أن يهتم بالحصول على الأموال على حساب الاهتمام بأسرته خصوصا بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ.

وقالت والدة اللاعب وهي جزائرية في مقابلة مع صحيفة "mountakhab" المغربية: "أنا مصدومة، ولا أفهم لِمَ تكتب وسائل الإعلام أي شيء عن إبني خصوصا وأنه يمثل بلدكم بشكل جيد ويعشق المغرب، وهو فخور بحمل ألوانه، أنا مستغربة لِمَ لم تقم الصحافة بتنبيه ابني، وإخباره أن والده يطلق الاتهامات في الصحف".

وبخصوص العلاقة السائدة بين اللاعب وأبيه، قالت والدة اللاعب: "علاقة المهدي بوالده يشوبها نوع من البرودة منذ سنتين لأسباب شخصية، وكل ما قاله ما هو إلا افتراء، أنا أعتقد بأن المهدي إذا كان قد وصل إلى ما هو عليه الآن، فلأنه يملك قلبا كبيرا، أنا لم يكن بمقدوري أن أتصور لوهلة واحدة أن أبا بإمكانه تشويه صورة ابنه".

وأضافت "أنا حزينة لسماع مثل هذه الأمور، ولكم أن تتخيلوا ما يشعر به المهدي، فهو متأثر جدا بخصوص ذلك، وأنا حزينة من أجله، كل ما قاله والده كذب وبهتان، كل شيء يمر على أحسن ما يرام سواء مع عائلته الكبيرة أو الصغيرة، المهدي محبوب جدا لأنه شخص طيب وكريم ويملك قلبا كبيرا، لقد جعلنا دائما في وضع مريح منذ أن أصبح لاعبا محترفا في كرة القدم".

وختمت والدة اللاعب تصريحاتها قائلة: "المهدي لم يتغير أبدا بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ، لقد حافظ على نفس قيمه، هو مسلم مواظب ويعرف جيدا أهمية العائلة ، كما أنه أضحى أبا لأسرة، بالنسبة لي ، أنا فخورة بما وصل إليه وبامتلاكه للقيم التي يتوفر عليها حاليا، هو لا يستحق أن يتم تشويه صورته كما فعل والده".