تتجه الأنظار عصر السبت إلى مضمار ساوباولو في البرازيل ، حيث ينطلق سباقان لكأس مزرعة الوثبة "ستد" والذي ينظم بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويشارك في السباقات البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 الف ريال برازيلي نخبة من الخيول العربية الأصيلة.

 ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.
 
وبهذه المناسبة عُقد مؤتمر صحافي بحضور المير جوس ريبيرو رئيس منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، ورودريغو شوليز رئيس السباقات، الى جانب حضور مكثف من الصحافة المحلية المهتمة بالحدث، حيث تم الكشف عن تفاصيل السباق والجوائز المالية المخصصة .
 
وفي بداية المؤتمر اكد رودريغو شوليز بان دعم المهرجان البالغ 90 الف دولار برازيلي سيتم تقسيم جوائزه على سباقين احدهما مخصص للمهرات والأفراس والاخر للأمهار بواقع 45 الف ريال لكل سباق، حيث يحصل الفائز على مبلغ 27 الف ريال برازيلي وهو نفس المبلغ الذي يضاهي المبلغ لذي يحصل عليه الفائز في سباقات الفئة الثالثة للخيول المهجنة الاصيلة.
 
ومن جانبه اشاد جوس ريبيرو رئيس جمعية الخيول العربية الاصيلة في البرازيل بدعم الشيخ منصور بن زايد ال نهيان اللامحدود للخيول العربية الاصيلة في العالم التي تطورت بشكل كبير خلالا العشر سنوات الماضية بفضل شعار المهرجان ودعمه للسباقات في 6 قارات.
 
واشاد بصفة خاصة الدعم المميز من المهرجان لسباقات مزرعة الوثبة ستد في من اكثر من 25 دولة متضمنة البرازيل التي تعني بصغار المربين وتدفعهم للاهتمام بانتاج الخيول العربية الاصيلة وتربيتها.
 
وتابع قائلا :" بان البرازيل دولة مؤسسة حيث تتمتع بسوق كبير للخيول العربية، بالاضافة الى انها اصبحت واحده من اكبر الدول المنتجة للخيول العربية الاصيلة ".
 
واكد ريبيرو بان السباق سوف يتزامن مع حفل توزيع جوائز افضل الخيول العربية لمستحقيها في عام 2015، وسوف يكون يوم مهم حيث يجمع المربين والملاك والمدربين والفرسان تحت سقف واحد.
صوايا: محطة مهمة.
 
ومن جانبها قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول العربية الأصيلة "ايفهرا" رئيسة لجنة السباقات للسيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار":" ان تنظيم سباق في ساوباولو في البرازيل يعد وقفة تاريخية وهامة للمهرجان في أميركا الجنوبية، ونحن سعداء بان يكون لدينا سباق في البرازيل التي تهتم بسباقات الخيول العربية الأصيلة ولديها مربين وملاك يهتمون بهذه الشريحة.
 
واكدت بان سباق كأس مزرعة الوثبة الذي يقام في البرازيل يهدف الى دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة، ووجد تجاوب كبير من المهتمين بهذه السباقات التي بدأت تجتذب اهتمام الملاك بزيادة التربية وإنتاج الخيول العربية وهو الهدف الذي يسعى له المهرجان لنشر الخيول العربية الأصيلة من خلال سلسلة سباقات الوثبة.