لا يزال الكثير من الوقت على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية إلا أنه تم التوقيع مع عدد لافت من أبرز اللاعبين. إليكم التشكيلة "المثالية" للتعاقدات الجديدة لأندية القارة الأوروبية!

حازم يوسف-إيلاف: تواصل الأندية الأوروبية العمل الليل بالنهار من أجل تعزيز صفوفها بلاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية التي يُسدل الستار عليها في الأول من شهر سبتمبر المقبل.
 
وعلى الرغم من بقاء وقت طويل حتى إغلاق ميركاتو 2016، إلا أن عدد غير قليل من الأندية الأوروبية قامت بانتدابات وازنة عبر التوقيع مع أسماء من "العيار الثقيل" و"الطراز الرفيع" تستعرضها "إيلاف" في تشكيلة واحدة "مثالية".
 
وجاء توقيع ميدلزبره الصاعد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع الحارس الإسباني المخضرم فيكتور فالديس في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد لكي يكون حامي عرين التشكيلة المثالية للتعاقدات الجديدة.
 
خط الدفاع!
 
وضرب يوفنتوس الإيطالي بقوة في سوق الانتقالات الحالية وتعاقد مع الظهير البرازيلي المخضرم دانييل ألفيس آتياً من صفوف برشلونة الإسباني بعدما لجأ اللاعب إلى استخدام حقه في الرحيل بلا مقابل وفقاً لبنود عقده.
 
ولتعويض رحيل عدد من لاعبيه على مستوى خط الدفاع على غرار الإسباني مارك بارترا والبرازيلي أدريانو كوريا مع إمكانية مغادرة البلجيكي توماس فيرمايلين، تعاقد برشلونة مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي مقابل 25 مليون يورو قادماً من صفوف ليون بعدما تألق اللاعب ضمن صفوف منتخب بلاده في الأدوار الإقصائية من كأس الأمم الأوروبية.
 
وإلى جانب أومتيتي في خط دفاع التشكيلة المثالية للصفقات الجديدة، برز المدافع الدولي الألماني ماتس هوملز الذي قرر العودة إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ مقابل 38 مليون يورو بعد رحلة طويلة دافع خلالها عن ألوان الغريم بوروسيا دورتموند.
 
وحجز المدافع الدولي الفرنسي لوكاس دينيه الذي لعب معاراً الموسم الماضي مع روما الإيطالي مركز الرواق الأيسر بعد انتقاله إلى صفوف بطل الثنائية في إسبانيا الذي أغلق صفقة الحصول على خدماته مقابل 16.5 مليون يورو ذهبت إلى خزائن باريس سان جيرمان بالإضافة إلى بعض المتغيرات المالية.
 
 خط الوسط!
 
وفي واحدة من أبرز صفقات ميركاتو هذا الصيف، نجحت إدارة تشلسي الإنكليزي في التعاقد مع متوسط ميدان ليستر سيتي ومنتخب فرنسا نغولو كانتي في صفقة قدرت بـ30 مليون جنيه استرليني.
 
وتألق كانتي بشدة برفقة ثعالب ليستر سيتي وقاد الفريق "المغمور" إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه ما دفع المدرب ديدييه ديشان إلى استدعائه في يورو 2016.
 
كما أغلق بايرن ميونيخ بطل الثنائية في ألمانيا صفقة التوقيع مع متوسط الميدان البرتغالي ريناتو سانشيز قادماً من صفوف بنفيكا في واحدة من أفضل تعاقدات العملاق البافاري على الإطلاق بعدما أبان اللاعب الشاب قدرات فنية وبدنية هائلة مع "برازيل أوروبا" في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وانتهت بتتويج البرتغال باللقب القاري.
 
وأكمل الدولي الألماني إلكاي غوندوغان أضلاع مثلث خط الوسط إثر انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي آتياً من صفوف بوروسيا دورتموند في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو بطلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا.
 
خط الهجوم!
 
أما على صعيد خط الهجوم، فقد قررت إدارة ريال مدريد الإسباني استعادة خدمات مهاجمها الشاب ألفارو موراتا من صفوف يوفنتوس الإيطالي بناءً على العقد الموقع بين الطرفين مقابل 30 مليون يورو ورفضت كافة العروض الإنكليزية من أجل انتقاله وصممت على بقائه في قلعة سانتياغو برنابيو واللعب تحت إمرة الفرنسي زين الدين زيدان.
 
كما استعاد بوروسيا دورتموند خدمات لاعبه السابق ماريو غوتزه من غريمه التقليدي بايرن ميونيخ بعدما فشل "صاحب هدف الفوز بمونديال 2014" في إثبات نفسه في فترة المدرب بيب غواريولا التي امتدت لثلاثة مواسم كاملة كما لم يُمانع خليفته الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في رحيله عن قلعة "أليانز آرينا".
 
وأخيراً، جاء توقيع مانشستر يونايتد الإنكليزي مع الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لتعزيز خط هجوم الشياطين الحمر بناءً على رغبة من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
 
وانتهى عقد السلطان إبراهيموفيتش مع فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي ورفض تجديده مفضلاً خوض تجربة كروية جديدة وهو ما حدث بالفعل عير اللعب لأحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والبطولات والدوريات.
 
ودافع إبراهيموفيتش عن ألوان مالمو السويدي وأياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس وإنتر ميلان وإيه سي ميلان في إيطاليا وبرشلونة الإسباني فضلاً عن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.
 
وقد يجد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين مكاناً له في التشكيلة المثالية للتعاقدات الجديدة في حال أعلن يوفنتوس رسمياً الحصول على خدماته مقابل 94.7 مليون يورو هي قيمة فسخ الشرط الجزائي مع ناديه نابولي الإيطالي.