غاب لاعبو برشلونة عن التشكيلة المثالية لمباريات إياب الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الذي اختاره موقع الإتحاد الأوروبي.

وكان فريق برشلونة (حامل اللقب) قد خرج من البطولة عقب خسارته بهدفين دون رد امام مواطنه اتلتيكو مدريد، بعدما ظهر بأداء باهت لا يعكس قدراته وطموحاته في سعيه للحفاظ على لقبه القاري.
&
وفي المقابل، عرفت التشكيلة المثالية حضورًا قويًا للاعبي أتلتيكو مدريد، بتواجد أربعة أسماء مقابل ثلاثة من مانشستر سيتي وثلاثة من ريال مدريد، ولاعب واحد من بايرن ميونيخ الألماني، بينما لم يحضر أي لاعب من الأندية الأربعة التي تعرضت للإقصاء، وهي برشلونة وباريس سان جيرمان وبنفيكا وفولفسبورغ.
&
وقع الاختيار في حراسة المرمى على الحارس الإنكليزي جو هارث من مانشستر سيتي، بعد ظهوره بأداء مميز على ملعب الاتحاد، حيث كان له دور كبير في بلوغ السيتزن للمربع الذهبي للمرة الاولى&في تاريخه، خاصة بعدما وقف سداً منيعاً في وجه تسديدات السلطان السويدي&زلاتان ابراهيموفيتش.
&
وفي خط الدفاع تواجد لاعبان من اتلتيكو مدريد بعد بلائهما الحسن في إيقاف زحف مهاجمي برشلونة وهما البرازيلي فيليبي لويس الذي لم يترك أي فرصة لمهاجم البارسا الأورغوياني لويس سواريز، والاوروغوياني دييغو غودين الذي تكفل بشل حركة البرازيلي نيمار دا سيلفا، ومعهما كل من الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من مانشستر سيتي وداني كارفاخال من ريال مدريد.
&
واختير لوسط الميدان الرباعي ساول نيغويز من اتلتيكو مدريد، الذي قدم مردودًا عاليًا، ومعه البرازيلي كاسيميرو الذي كان لاعب إرتكاز حقيقيًا لريال مدريد، والبلجيكي كيفن دي بروين مسجل هدف تأهل السيتي أمام الباريسي، بالإضافة الى التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل هدف التعادل لبايرن ميونيخ ضد بنفيكا، حيث كان له دور في بلوغ البافاري المربع الذهبي، خاصة انه سجل هدف الانتصار الوحيد في مباراة الذهاب.
&
أما في خط الهجوم، فقد تم اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريكاً ساهم في تأهل فريقه ريال مدريد أمام فولفسبورغ، والفرنسي انطوان جريزمان صاحب ثنائية إنتصار اتلتيكو مدريد ضد برشلونة.
&