قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال قائد فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، واين روني، إنه يعتقد أن المدرب الجديد للفريق جوزيه مورينيو قد استعاد "عقلية الفوز"، في معلب أولد ترافورد ملعب الفريق.

وتولى مورينيو مهمة تدريب الفريق نهاية الموسم الماضي، بعد إنهاء عقد لويس فان غال.

وفشل فريق مانشستر يونايتد في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، منذ تقاعد المدرب الإسطوري إليكس فيرغسون في عام 2013، حيث تولى تدريب الفريق بعده كل من ديفيد مويس، وفان غال الذي أشرف على فوز الفريق ببطولة كأس انجلترا الموسم الماضي.

لكن روني يعتقد أن وصول المدرب البرتغالي مورينيو، الذي حقق 17 بطولة رئيسية بما فيها 8 بطولات للدوري مع أندية في أربع دول مختلفة، سوف يساعد في حث فريق مانشستر يونايتد على العودة إلى قمة الدوري الانجليزي.

وقال روني، في تصريحات لمحطة الراديو التابعة لفريق مانشستر يونايتد: "من الرائع أن تأتي بمدرب جديد، لكن عندما يكون شخصا بقامة جوزيه مورينيو فإنه من الرائع أن تعمل تحت قيادته، وقد استعاد عقلية الفوز للفريق".

وأضاف قائد الفريق الانجليزي: "يجب علينا في مانشستر يونايتد كفريق لكرة القدم أن نفوز، وعلينا أن نفي بوعودنا له".

وأردف: "يواجه اللاعبون ضغوطا، لكننا مستعدون وأعتقد أننا سنقدم أداءا ممتازا على كل الجبهات".

واني روني قائد فريق مانشستر يونايتد

وتابع: "لقد أتي مورينيو، وكان رائعا مع اللاعبين. لقد كان التمرين صعبا لكن ممتعا. نحن نعمل بجد، نعلم أنه موسم مهم بالنسبة لنا".

وقال المهاجم الذي يبلغ من العمر 30 عاما: "لقد أجرى برأيي بعض التعاقدات الرائعة التي انعكست على الفريق، ولذلك فإن هذا الموسم سيكون مثيرا".

ويحتاج روني أن يسجل خمسة أهداف أخرى فقط، ليكسر الرقم القياسي للاعب بوبي شارلتون، هداف الفريق الانجليزي وبطل كأس العالم لعام 1966.

وبالرغم من ذلك يخطط روني بالفعل لحياته بعد اعتزال اللعب.

وقال: "لقد بدأت بالفعل في إجراءات مزاولة التدريب، وربما تستغرق نحو أربع أو خمس سنوات".

وأضاف: "بالطبع لقد اكتسبت كثيرا من الخبرة في لعب كرة القدم، وسأكون مذنبا إذا لم أنقل هذه الخبرة لمن بعدي، لذلك أتمنى عندما أتوقف عن اللعب أن أحصل على دور كمدير أو مدرب، وسأحاول الاستفادة من خبرتي التي بنيتها عبر سنوات".

وكان مورينيو قد جلب العديد من اللاعبين لفريق مانشستر يونايتد، من بينهم المدافع إيريك بايلي والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش.

ويسعى فريق مانشستر يونايتد للتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا، الذي يلعب في فريق يوفنتوس الإيطالي، في صفقة قد تكون الأغلى من نوعها.