شدد مدرب المنتخب الاولمبي العراقي غني شهد على ضرورة تحقيق نتيجة ايجابية امام نظيره البرازيلي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

واوضح شهد عشية اللقاء: "عليناان نركز على ما ينفعنا في مواصلة المشوار في رحلةالتنافس على بطاقتي التاهل للدور التالي".

واستهل الاولمبي العراقي رحلته بحصوله على نقطة واحدة اثر تعادله المخيب امام الدنمارك صفر-صفر في الوقت الذي كان فيه قريبا جدا من الفوز نظرا لسيطرته على المجريات، وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها مباراة البرازيل وجنوب افريقيا.

وتابع شهد "ستختلف طريقة لعبنا امام البرازيل، تركيزنا سيزداد كثيرا على هذه المباراة التي ستشهد تعديلات طفيفة في تشكيلة المنتخب".

واردف قائلا: "كرة القدم لا تعترف بالاسماء والنجوم انما تعترف بالعطاء المقدم على ارض الميدان، طلبت من اللاعبين ان يخوضوا مواجهة البرازيل بكل حيوية وثقة بالنفس وبهدوء".

ويحن العراق الى استعادة امجاده في المسابقة الاولمبية خصوصا عندما بلغ ربع النهائي في مشاركته الاولى عام 1996 ونصف النهائي عام 2004 عندما حل رابعا، علما بانه خرج من الدور الاول في مشاركتيه الاخريين عامي 1984 و1988.

في المقابل، تسعى البرازيل بقيادة نجمها وبرشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا الى فك النحس الاولمبي والتتويج بالذهب الوحيد الذي ينقص سجله المرصع بالالقاب القارية والعالمية.

وتخوض البرازيل غمار العرس الاولمبي للمرة الثالثة عشرة وهي خسرت المباراة النهائية 3 مرات اعوام 1984 و1988 و2012، وحلت ثالثة مرتين عامي 1996 و2008، ورابعة عام 1976.