&واصل المنتخب الاميركي بدايته الناجحة في مسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد ريو 2016 وحقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب فنزويلا 113-69 الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وكان المنتخب الاميركي استهل مشواره نحو الفوز بالذهبية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من اصل 18 مشاركة اولمبية، بفوز كاسح على الصين بفارق 57 نقطة.
&
ثم اضاف الاحد فنزويلا، بطلة اميركا الجنوبية، الى لائحة ضحاياه في مباراة قدمت خلالها الاخيرة اداء مميزا في الربع الاول والنصف الاول من الربع الثاني قبل ان يدخل الابطال في الاجواء دون ان يتمكنوا من الابتعاد كثيرا حتى الربع الاخير.
&
وعلق لاعب لوس انجليس كليبرز دياندري جوردان على بداية اللقاء، قائلا: "لم ننجح ببساطة في تسجيل السلات. ما ان تمكنا من الدخول في الوتيرة اللازمة ولعبنا بالطريقة المناسبة في الدفاع، حتى نجحنا في تسجيل بعض السلات... اعتقد انه يتوجب علينا التركيز اولا على دفاعنا والتسجيل سيحصل جراء ذلك".
&
وتجاوز خمسة من لاعبي المدرب مايك كرشيشفسكي الذي يخوض مغامرته الاخيرة مع المنتخب، حاجز العشر نقاط وكان افضلهم بول جورج (20 نقطة) ثم جيمي باتلر (17 نقطة) وكيفن دورانت (16 مع 5 تمريرات حاسمة) وكل من جوردان وكارميلو انتوني (14 نقطة مع 9 متابعات للاول).
&
اما من ناحية فنزويلا التي تخوض الالعاب للمرة الثانية بعد عام 1992 حين خرجت من الدور الاول، فبرز جون كوكس (19 نقطة) والعملاق غريغوري ايشينيكوي (18 نقطة مع 7 متابعات).
&
وسيكون من الصعب على اي منتخب الفوز على المنتخب الاميركي حتى لو كان في اسوأ ايامه بحسب اعتقاد الفنزويلي كوكس الذي قال: "من الناحية الدفاعية، وحتى ان كانوا يمرون في يوم سيء، بامكانهم تغيير في العديد من المراكز. سيكون من الصعب جدا الفوز عليهم. لن نتمكن من رؤية فرق تسجل ضدهم 90 او 100 نقطة. انهم طوال القامة واقوياء بدنيا".
&
- بداية متكافئة -
&
ولم يكن فوز الاميركيين سهلا على الاطلاق اذ عانوا امام ابطال اميركا الجنوبية الذين فرضوا التعادل عليهم في الربع الاول 18-18 بعد رميتين حرتين في الثانيتين الاخيرتين لخوسيه فارغاس.
&
وبقي الوضع على حاله في الربع الثاني اذ عجز لاعبو المدرب كرشيشفسكي عن الدخول في وتيرتهم الهجومية المعتادة بسبب اللعب الاندفاعي للفريق المنافس الذي كان متخلفا بفارق 4 نقاط فقط 22-26 مع انتصاف هذا الربع.
&
ثم نجح حاملو اللقب في توسيع الفارق الى 11 نقطة 33-22 بفضل 5 نقاط متتالية من كارميلو انتوني ثم ارتفع الى 17 نقطة 41-24 اثر ثلاثية من انتوني بالذات، والى 22 نقطة 48-26 في نهاية الشوط الاول الذي اختتمه كايري ايرفينغ بثلاثية في الثواني الاربع الاخيرة.
&
وضرب المنتخب الاميركي بقوة في بداية الربع الثالث بتسجيله 6 نقاط متتالية دون رد منافسه لتصبح النتيجة 54-26 ثم 60-33 قبل ان يدخل الابطال الى الربع الاخير وهم في المقدمة 75-51 ثم وسعوا الفارق الى 31 نقطة 51-82 بعد مرور دقيقة ونصف على الحصة الاخيرة.
&
ثم واصل الاميركيون زحفهم حتى اصبح الفارق 38 نقطة 96-58 مع انتصاف الربع ووصلوا الى المئة نقطة 101-61 قبل 4 دقائق على النهاية برميتين حرتين من جيمي باتلر قبل ان تستقر النتيجة على فارق 44 نقطة 113-69.
&
- فوز ثان ايضا لاستراليا -
&
وفي المجموعة ذاتها، اكد المنتخب الاسترالي بدايته القوية ايضا بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب نظيره الصربي 95-80.
&
وكان المنتخب الاسترالي الذي تبقى افضل نتيجة له في الالعاب وصوله الى نصف النهائي اعوام 1988 و1996 و2000، استهل مشواره بالفوز على نظيره الفرنسي بسهولة 87-66، فيما تغلب صربيا على فنزويلا 86-62.
&
ولم تحسم استراليا الفوز الا في اخر 30ر1 دقيقة من اللقاء عندما كانت النتيجة 71-75 بعد سلة للصرب عبر ميروسلاف رادولييتسا، وذلك بفضل باتي ميلز الذي شق طريقه الى المنطقة وسجل سلة مع خطأ.
&
ونجح ميلز في ترجمة الرمية الحرة، ممهدا الطريق امام بلاده لتحقيق فوزها الثاني ما سمح لها بالمحافظة على المركز الثاني بفارق السلات خلف الولايات المتحدة التي تواجهها في الجولة الثالثة يوم الاربعاء.
&
كما يلعب اليوم ايضا فرنسا مع الصين في المجموعة ذاتها.
&
وتألق في اللقاء ماتيو ديلافيدوفيا الذي سجل 23 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة، وهو تحدث عن وضع الفريق قائلا: "نحن نلعب معا منذ عدة اعوام والروح الجماعية تكبر مع التقدم في الزمن. الفرق العالمية الكبيرة التي تفوز بالميداليات تملك مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون معا منذ فترة طويلة، ونحن كذلك الان".
&
وكان ميلز افضل مسجل في صفوف المنتخب الاسترالي بتسجيله 26 نقطة، فيما كان رادولييتسا الافضل في صفوف استراليا بتسجيله 25 نقطة واضاف القائد ميلوس تيودوزيتش 17 وبوغدان بوغدانوفيتش 12 مع 8 متابعات.