حقق باريس سان جرمان الساعي الى لقب خامس على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بداية هزيلة بفوز صعب على مضيفه باستيا 1-صفر الجمعة في المباراة الافتتاحية.

وانتظر سان جرمان حتى الدقيقة 74 لتسجيل هدف الفوز عبر الظهير الايسر لايفين كورزاوا الذي سدد كرة من داخل المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى العليا لمرمى باسستيا.

وحدثت تغييرات كثيرة في باريس سان جرمان هذا الموسم، بدءا بتغيير المدرب وصولا الى اللاعبين، في سعيه لنقل نجاحاته الى الساحة الاوروبية بعد ان سيطر على البطولات الفرنسية في الاعوام الاربعة الماضية.

وتعاقد سان جرمان مع المدرب الاسباني اوناي ايمري بعد نجاحه بقيادة اشبيلية الى لقب بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، ليحل بدلا من الفرنسي لوران بلان.

وعزز فريق العاصمة الفرنسية صفوفه بخمسة لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية هم البولندي غريغورز كريشوفياك والبلجيكي توماس مونييه والارجنتيني جيوفاني لو سيلسو والفرنسي حاتم بن عرفة والاسباني خيسي رودريغيز.

ودفع اومري ببن عرفة اساسيا في الهجوم بسبب غياب الاوروغوياني ادينسون كافاني عن المباراة الافتتاحية بداعي الاصابة، حيث يعاني من اصابة في الفخذ.

يذكر ان المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تألق في المواسم الاربعة الماضية مع سان جرمان، انتقل الى مانشستر يونايتد الفرنسي.

وكان فريق العاصمة الفرنسية بدأ موسمه بتتويجه الاسبوع الماضي بطلا لكأس الابطال الفرنسية بفوزه الساحق على ليون وصيفه في مسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي 4-1، ليحرز لقبها للعام الرابع على التوالي.

وانهى سان جرمان بطولة الدوري في الموسم الماضي بفارق 31 نقطة عن ليون الثاني.

لكن اهدافه تتخطى احراز اللقب الفرنسي للموسم الخامس على التوالي، الى الذهاب بعيدا في دوري ابطال اوروبا للانضمام الى الاندية الكبيرة في القارة بعد ان توقف مشواره في ربع النهائي الموسم الماضي امام مانشستر سيتي الانكليزي.

وفي مباراة ثانية، افلت موناكو احد المرشحين للمنافسة على المراكز الاولى من الخسارة امام ضيفه غانغان بعد ان حول تأخره من صفر-2 الى تعادل 2-2 قبل ست دقائق من النهاية.

تقدم غانغان عبر السنغالي مصطفى ديالو (29) وسلوان بريفات (37)، وقلص البرازيلي فابينيو الفارق (71) قبل ان يدرك البرتغالي برناندو سيلفا التعادل (84).

ويلعب السبت بوردو مع سانت اتيان وكاين مع لوريان وديجون مع نانت ومتز مع ليل ومونبلييه مع انجيه، والاحد نانسي مع ليون ونيس مع رين ومرسيليا مع تولوز.

شاهد أهداف وملخص مباراة باريس سان جرمان وباستيا

شاهد أهداف وملخص مباراة موناكو وغانغان