: آخر تحديث
تمثل الخطوط العريضة لحساباته التكتيكية

خمس حقائق لغوارديولا كشفتها مباراة مانشستر سيتي ضد سندرلاند

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 كشفت المباراة الأولى التي خاضها مانشستر سيتي تحت إشراف مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا، والتي جمعته بنظيره سندرلاند في افتتاح الموسم الجديد من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز السيتي بهدفين لهدف، عن خمس حقائق للمدرب الإسباني الشهير تمثل الخطوط العريضة لحساباته التكتيكية، وذلك بحسب تقرير نشرته شبكة "سكاي سبورت" البريطانية.

الحقيقة الأولى:
 
 تتعلق بالحارس الأساسي للفريق في المباريات الرسمية، حيث تأكد بأن الدولي الإنكليزي جو هارث سيكون الخيار الثاني لغوارديولا، بعدما عمد الأخير إلى إشراك الأرجنتيني ويلي كاباييرو في التشكيلة الأساسية للفريق أمام سندرلاند، مما يكشف للجميع بأن غوارديولا ليست له كامل الثقة في الاعتماد على حارس يمتلك مهارات عالية غير انه يقع في هفوات الفادحة تكلف الفريق الكثير، مثلما حدث منه من أخطاء مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا، حيث كان احد أسباب خروجه المبكر من البطولة القارية. 
 
ولا يستبعد أن يقوم غوارديولا بانتداب حارس آخر يكون هو الذي يلعب بشكل أساسي في التشكيلة الرسمية، وذلك قبل انقضاء الميركاتو الصيفي الحالي رغم شح سوق الانتقالات من الحراس البارعين في الوقت الحالي.
 
الحقيقة الثانية:
 
 تتعلق بالمدافع الجديد جون ستونز المنضم قبيل أيام لصفوف الفريق قادمًا إليه من نادي إيفرتون في أغلى صفقة على مستوى خط الدفاع، ورغم انه انضم حديثًا إلا أن غوارديولا فضّل إشراكه من المباراة الأولى ليتخلص من الضغط الجماهيري في بقية المباريات، حيث قدم ستونز شوطين مختلفين بعدما ظهر بأداء جيد في الشوط الأول قبل أن يتراجع مستواه الفني في الثاني، ويتحمل مسؤولية هدف التعادل الذي سجله سندرلاند.
 
الحقيقة الثالثة:
 
 ترتبط بالمهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ حيث اتضح من خلال المباراة الأولى أن دوره سيكون محوريًا في إستراتيجية المدرب غوارديولا، وسيكون احد المفاتيح الرئيسية لخياراته التكتيكية رغم التعاقد مع المهاجم الإسباني نوليتو، خاصة ان سترلينغ نجح في الحصول على ركلة جزاء غيّرت من مجرى المباراة، مستغلاً بذلك ثقة غوارديولا بإمكانياته لتقديم أفضل أداء يتيح له الفرصة للظفر في التشكيلة الأساسية في قادم الاستحقاقات. 
 
ورغم أن ستيرلينغ لم يقدم مع السيتزن في موسمه الأول ذات المردود الفني الذي كان يقدمه مع ليفربول إلا أن قدراته التي يعرفها غوارديولا جيدًا تساعده وتؤهله ليكون عنصرًا فعالاً في مشروع غوارديولا مع السيتي.
 
الحقيقة الرابعة:
 
تتعلق بعدم رضا المدرب غوارديولا على الأداء الفني العام الذي قدمه لاعبوه في النزال الرسمي الأول له كمدرب للسيتزن، وهو ما أتضح جليًا من خلال بقائه أطول فترة ممكنة على مقربة من خط التماس خلال مجريات المباراة، بل وتجاوزه للحدود الممكنة في الكثير من الأحيان من أجل الاحتجاج على لاعبيه أو لتوجيه نصائح لهم، وهو ما يؤكد أن عملاً كبيرًا ومضنيًا ينتظره في قادم الأسابيع، كما يؤكد بأن غوارديولا يريد إحداث تغييرات جذرية على فريقه وفرض أسلوبه التكتيكي على اللاعبين لتكون بصمته الفنية واضحة للجميع خلال قادم اللقاءات.
 
الحقيقة الخامسة:
 
تتعلق بالمهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي يبقى الورقة الرابحة الأقوى التي يعتمد عليها بيب غوارديولا، بعدما تمكن من تشكيل خطر كبير على المنافس سندرلاند طوال مجريات المباراة بفضل تحركاته المستمرة بالكرة ومن دون الكرة. 
 
وتأكد من خلال العرض الذي قدمه الدلوي الأرجنتيني في مباراة الافتتاح انه يبقى الرقم الأصعب في تشكيلة السيتزن مهما كانت الأسماء التي يجلبها الفريق مع كل ميركاتو، حيث من دونه يصعب على الفريق تجاوز منافسيه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تتويج الجزائر.. آندي ليس محمدًا لكي يسجد!
  2. الجزائر تجدد فوزها على السنغال وتتوج بلقب كأس الأمم الإفريقية
  3. تجدد المواجهة بين منتخبين.. سيناريو تكرر 7 مرات في كأس أمم إفريقيا
  4. تركي آل الشيخ يفاضل بين شراء غرناطة الإسباني أو أميان الفرنسي
  5. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  6. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  7. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  8. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  9. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  10. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  11. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  12. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  13. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  14. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  15. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  16. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
في رياضة