سقط توتنهام الثاني وارسنال الثالث امام وست هام يونايتد وسوانسي سيتي صفر-1 و1-2 على التوالي، في حين ثأر ليفربول من مانشستر سيتي بسرعة بتغلبه عليه بسهولة 3-صفر الاربعاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
وفشل توتنهام وارسنال بالتالي في الاستفادة من تعثر ليستر سيتي المتصدر بتعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 2-2 امس الثلاثاء في افتتاح المرحلة.
&
ويتصدر ليستر سيتي الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام توتنهام، وست نقاط امام توتنهام.

توتنهام ووست هام
&
في المباراة الاولى، تلقى توتنهام هدفا مبكرا في الدقيقة السابعة عبر ميشيل انطونيو، وعجز طوال الدقائق المتبقية من ادراك التعادل على الاقل للحاق بليستر في الصدارة وتعزيز فرصته في احراز اللقب الاول منذ اعوام طويلة.
&
ارسنال وسوانسي
&
وفي المباراة الثانية، بدا ارسنال في طريقه الى تقليص الفارق مجددا ومحو آثار الصدمة التي تلقاها بخسارته امام مانشستر يونايتد بتشكيلة شابة 2-3 الاحد الماضي، ولكنه تلقى هدفين وعجز لاحقا عن فرض ايقاعه.
&
وافتتح ارسنال التسجيل في الدقيقة السادسة عشرة اثر كرة من التشيلي اليكسيس سانشيز تابعها بيسراه من وسط المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى.
&
وحصل سوانسي على فرصة خطرة حين مرر واين روتليدج كرة من الجهة اليسرى الى الهولندي ليروي فير فاطلقها بلمسة واحدة علت العارضة بسنتيمترات قليلة (26).
&
وادرك سوانسي التعادل في الدقيقة 32 اثر كرة عالية من الحارس التشيكي بيتر تشيك الى الالماني مسعود اوزيل في منتصف الملعب، لكن الاخير تعرض الى الخشونة من قبل المدافع الاسباني خوردي امات من دون ان يحتسب الحكم خطأ، فمرر على اثرها الكرة الى جاك كورك الذي حضرها الى روتليدج فسددها على في الزاوية اليسرى.
&
وتحرك ارسنال لانتزاع الافضلية مجددا وكاد يهز الشباك قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق من كرة عالية لاوزيل امام المرمى حضرها الالماني بير ميرتساكر برأسه الى الفرنسي اوليفييه جيرو فاطلقها قوية بالعارضة مباشرة.
&
وبدأ ارسنال الشوط الثاني مهاجما وكاد سانشيز يمنحه التقدم من جديد في الدقيقة 53 اثر كرة قوية لكنها تابعت طريقها قرب القائم الايسر.
&
وحاول مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر تنشيط الناحية الهجومية باشراك وداني ويلبيك بدلا من كامبل في نصف الساعة الاخير.
&
وافلت ارسنال من هدف ثان في الدقيقة 65 اثر اختراق للايسلندي غايلفي سيغوردسون من الجهة اليمنى للمنطقة حيث ارسل كرة مرت امام المرمى مباشرة.
&
ونابت العارضة عن حارس سوانسي مرة ثانية في ابعاد كرة من ركلة حرة لسانشيز (67).
&
لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة اثر ركلة حرة لسوانزي من الجهة اليمنى ارتقى لها اشلي وليامس وتابعها برأسه في المرمى (74).
&
دفع فينغر بتيو والكوت مكان سانشيز لكن الامور لم تتغير حتى اطلق الحكم صافرته النهائية.
&
ليفربول ومانشستر سيتي
&
وفي المباراة الثالثة، ثأر ليفربول من ضيفه مانشستر سيتي بسرعة بتغلبه عليه بسهولة بثلاثة اهداف لادم لالانا (34) وجيمس ميلنر (41) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (57).
&
ويأتي فوز ليفربول على سيتي بعد ثلاثة ايام من حسم الاخير المواجهة بينهما في نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
&
وهي الخسارة الثالثة على التوالي لسيتي الذي بدأ يفقد تدريجيا فرصته بالمنافسة على اللقب بعد سقوطه في مباراتيه الاخيرتين على ارضه امام ليستر سيتي 1-3 ثم امام توتنهام 1-2 خارج قواعده، حيث تجمد رصيده عند 47 نقطة.
&
كما تعرض الى خسارة قاسية الاسبوع الماضي امام تشلسي 1-5 في مسابقة كأس انكلترا، لكن مدربه التشيلي مانويل بيليغريني اشرك فيها تشكيلة رديفة.
&
ولا يزال سيتي يحارب على جبهة دوري ابطال اوروبا ايضا حيث وضع قدما في ربع النهائي بعد فوزه ذهابا على دينامو كييف الاوكراني 3-1 خارج ملعبه.
&
يذكر ان ليفربول كان الحق بمانشستر سيتي خسارة مذلة 4-1 في عقر دار الاخير ذهابا.
&
يونايتد وواتفورد&
&
وحقق مانشستر يونايتد فوزا متأخرا على ضيفه واتفورد بهدف للاسباني خوان ماتا في الدقيقة 83.
&
ورفع يونايتد الخامس رصيده الى 47 نقطة، وبات يتخلف بفارق النقاط فقط عن مانشستر سيتي، فعزز بالتالي فرصه في امكان انتزاع المركز الرابع وخوض ملحق دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.
&
ستوك سيتي ونيوكاسل&
&
وفاز ستوك سيتي على ضيفه نيوكاسل بهدف للسويسري شيردان شاكيري (80).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & 57 نقطة من 28 مباراة
&
2- توتنهام & & & & &54 من 28
&
3- ارسنال & & & & & 51 من 28
&
4- مانشستر سيتي & & 47 من 27
&
5- مانشستر يونايتد &47 من 28
&
أهداف مباراة ليفربول ومان سيتي:

&

&

أهداف مباراة أرسنال وسوانسي سيتي:

&

&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد:

&

&

أهداف مباراة توتنهام وويست هام