تصدر النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق أرسنال الإنكليزي، قائمة أفضل صناع اللعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ".

ويواصل النجم الألماني مسعود أوزيل تقديم مستويات رائعة مع أرسنال من خلال صناعته لمعظم أهداف الغنرز، حيث كان اخر هدف صنعه أوزيل، هو الهدف الأول لآرسنال في مرمى إيفرتون في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنكليزي، والذي سجله المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية اثر ضربة حرة من أوزيل.

ووفقا لإحصائيات شركة "أوبتا" الرياضية المتخصصة، التي نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية فإن اللاعب الألماني مسعود أوزيل كان على رأس قائمة اللاعبين الذين صنعوا 20 هدفاً على الأقل لزملائهم.

وبحسب الإحصائيات فإن أوزيل نجح في صناعة 21 هدفا خلال 57 مباراة في الدوري الإنكليزي، بمعدل وصل إلى هدف كل 2.71 مباراة.

واحتل الفرنسي ايريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد السابق المركز الثاني في قائمة أفضل صناع اللعب، حيث كان اللاعب وراء صناعة 56 هدفا في 156 مباراة بمعدل تمريرة حاسمة كل 2.79 مباراة.

وفي المركز الثالث حل الإسباني سيسك فابريغاس اللاعب الحالي لتشيلسي والسابق لأرسنال، بمعدل تمريرة حاسمة كل 2.88 مباراة بقميص آرسنال وتشيلسي ومعا.

وضمت قائمة العشرة الأوائل لأفضل صناع اللعب في تاريخ البريميرليغ 4 نجوم سابقين وحاليين بفريق آرسنال،&

حيث احتل الاسباني خوسيه أنتونيو ريس المركز الخامس، والهولندي دينيس بيركامب المركز السابع والفرنسي تييري هنري في المركز التاسع والإسباني سانتي كازورلا في المركز العاشر.

أمام المركز الرابع فكان من نصيب الإسباني دافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي، واحتل دافيد بيكهام لاعب مانشستر يونايتد السابق المركز السادس وجاء لاعب الشياطين الحمر السابق لويس ناني ثامنا.