: آخر تحديث
تعادل توتنهام مع ايفرتون

سقوط حامل اللقب ومانشستر سيتي يتخطى سندرلاند

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقط ليستر سيتي بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أمام مضيفه هال سيتي 1-2 السبت في بداية حملته للدفاع عن اللقب.

وسجل الجزائري رياض محرز (46 من ركلة جزاء) هدف ليستر، والنروجي اداما ديوماندي (45+1) والاسكتلندي روبرت سنودغراس (57) هدفي هال سيتي.

وكان رجال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري السباقين إلى ارساء الخطر، لكنهم دفعوا ثمن إهدارهم الفرص تبابعا وتحديبد عب رالهداف الانكليزي جيمي فاردي، بحيث تلقت شباكهم هدفا اكروباتيا انيقا بأقدام ديوماندي (45+1).

ونال ليستر ركلة جزاء بعيد انطلاق الشوط الثاني عقب تعرض ديماراي غراي للمخاشنة من طوم هودلستون داخل المنطقة المحرمة إنبرى لها محرز، أفضل لاعب في الدوري الموسم المنصرم، وأسكنها الشباك مؤكدا تساوي الكفة بين الناديين 1-1.

واستغل لاعبو هال خطأ مشتركا بين حارس ليستر شمايكل ومدافعيه ليخطفوا التقدم 2-1 بفضل تسديدة زاحفة حملت توقيع سنودغراس (57).

وسعى رجال رانييري لتدارك الموفق في ما تبقى من عمر اللقاء، ألا أن لاعبي هال تشبث بانتصارهم وخطفوا فوزا ثمينا في مستهل المشوار انزلوا بحامل اللقب هزيمة اولى لم تكن في الحسبان.

وذكر رانييري غداة سقوط فريقه "قلت للاعبين أن حملتنا ستكون صعبة للغاية هذا الموسم. علينا التحلي بالصلابة علما بأننا أظهرنا معدننا الحقيقي في الموسم المنصرم".

ورفض مدرب ليستر القاء اللوم على اللاعبين وسط انتقادات وجهت للايطالي بعدما طغى الاداء الفردي لا الجماعي، "كان هال افضل منا. بذلنا قصارى جهدنا، لكننا قدمنا اداء فرديا لا جماعيا. ارتكبنا الاخطاء وعلينا تحليل ما حدث معنا".

وفي الشمال، حقق مانشستر سيتي باكورة انتصاراته في الموسم الجديد إثر تخطيه ضيفه سندرلاند 2-1.

ولم تمض 4 دقائق حتى نال أصحاب الضيافة ركلة جزاء ترجمها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بنجاح معلنا افتتاح التسجيل وسط فرحة مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا التواق لحصد النجاح في بلاد الضباب بعد مسيرة مظفرة مع برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

وسيطر لاعبو سيتي على منطقة المناورات وكانوا قاب قوسين أو ادنى من تعزيز تقدمهم بفضل الاسباني نوليتو الذي سدد كرة قوية أخطات طريقها إلى مرمى الزوار (24)، فيما كاد سندرلاند يدرك التعادل من محاولة خطيرة تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو باقتدار (42).

وفي الدقيقة 60، لاحت لأغويرو فرصة مواتية لتعزيز تفوق سيتي أهدرها برعونة شديدة، وعاد الهداف الأرجنتيني إلى الواجهة بعد دقيقتين مفوتا فرصة جديدة على الفريق المحلي.

ودفع رجال غوارديولا الثمن غاليا بعد دقائق معدودة إذ ضرب الزوار دفاعات سيتي في العمق، وتمنكوا من ادراك التعادل عبر الانكليزي جيرماين ديفو (71) وسط صمت رهيب ساد مدرجات استاد الاتحاد.

وسعى لاعبو سيتي للتقدم من جديد، وسدد الظهير الفرنسي بكاري سانيا كرة رأسية خارج الخسبات الثلاث إثر ركلة ركنية (83).

وحملت الدقيقة 87 الفوز لاصحاب الارض عندما مرر اغويرو كرة عرضية من الرواق الأيمن تابعها المدافع الايرلندي الشمالي بادي ماكنير بالخطا داخل مرمى فريقه سندلارند معلنا تقدم سيتي 2-1 في النتيجة وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

وواصل لاعبو سيتي ضغطهم واهدروا فرصة قتل المباراة عبر النيجيري كليتشي ايهياناتشو الذي سدد كرة خطيرة والمرمى مشرع امامه ارتطمت بالحارس الايطالي فيتو مانوني وتابعت طريقها الى خارج الخشبات الثلاث (90).

وسقط ساوثمبتون في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه واتفورد الذي خطف الأسبقية في الدقيقة 9 عبر الفرنسي إيتيان كابويه، بينما تمكن لاعبو الفريق المحلي من اقتناص هدف اتعادل بفضل الانكليزي نايثان ريدموند.

ولعب واتفورد بعشرة افراد بعد طرد بن واطسون بالبطاقة الحمراء (76)، لكن لاعبي ساوثمبتون لم يستثمروا التفوق العددي في صفوفهم في ما تبقى من عمر اللقاء.

وامام نحو 34494 متفرجا غصت بهم مدرجات غوديسون بارك، سقط توتنهام ثالث الموسم الماضي في فخ التعادل مع مضيفه ايفرتون 1-1.

وتقدم أصحاب الدار بفضل الانكليزي روس باركلي من ركلة حرة (6) اخطا الحارس الفرنسي هوغو لوريس في تقديرها، علما بانه خرج بعدها مصابا، فيما أدرك الأرجنتيني إريك لاميلا التعادل لتوتنهام في الدقيقة 60.

وعلى استاد تيرف مور الخاص بنادي بيرنلي (شيد عام 1883)، خسر الوافد الجديد امام ضيفه سوانسي سيتي صفر-1 حمل توقيع النجم الهولندي ليروي فير (82).

وخطف وست بروميتش ألبيون فوزا غاليا 1-صفر على ضيفه كريستال بالاس يفضل المهاجم الفنزويلي المميز سالومون روندون (74).

وتعادل ميدلزبره مع ضيفه ستوك سيتي 1-1 في مباراة عنيفة شهدت توزيع 8 بطافات صفراء من قبل الحكم كيفن فريند.

وافتتح الفريق المحلي باب التسجيل عبر المهاجم الاسباني الفارو نيغريدو (11) قبل أن يخطف لاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري التعادل (67).

ويلعب لاحقا اليوم مانشستر سيتي رابع الموسم الماضي مع سندرلاند الذي تفادى الهبوط في المراحل الاخيرة واستقر على الحافة في المركز السابع عشر، والاحد بورنموث مع مانشستر يونايتد، فيما يخوض ارسنال الوصيف اول قمة في البطولة مغ ضيفه ليفربول.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء تشلسي مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 3 نقاط

هال سيتي 3

3- سوانسي سيتي 3

وست بروميتش 3

أهداف مباراة ليستر سيتي وهال سيتي:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وسندرلاند:

أهداف مباراة توتنهام مع ايفرتون: 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  2. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  3. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  4. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  5. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  6. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  7. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  8. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  9. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  10. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  11. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  12. الطفل
  13. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  14. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  15. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  16. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
في رياضة