قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بالدوري الإنكليزي الممتاز، مشيرا إلى أن البريميرليغ أقوى وأفضل دوري في العالم.

واعتبر مورينيو أن الإنجاز الذي حققه ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، ليس من الممكن تحقيقه في الدوريات الأخرى، كما انتقد الأساليب والسياسات المتبعة في بعض الدوريات الأخرى.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "هذا هو البلد الوحيد الذي يتمنى كل شخص فيه حدوث هذا، وهذا هو البلد الوحيد الذي تسمح فيه بنية كرة القدم بحدوث ذلك"، في إشارة منه إلى ما حصل في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي وتتويج ليستر سيتي باللقب للمرة الأولى في تاريخه،

وأضاف مدرب تشيلسي السابق "في البلدان الأخرى الأندية القوية لا تسمح بهذا، لا يريدون أن يُشاركهم أحد في المال أو حقوق النقل التلفزيوني، تلك الأندية تريد أن تبقى بوضع مريح، تعلم أنها في القمة دائما، في دوري الأبطال دائما".

وأوضح "سبيشال وان" قائلا: "في البلدان الأخرى يريدون مسابقة من ناديين أو ثلاث أو أربع، وإن كان بالإمكان من ناد واحد فقط، الأمر مختلف في إنكلترا!".

وأضاف "في أوروبا هناك أشخاص إن سمعتهم وهم يتكلمون ستعتقدون أنهم الأم تيريزا في كرة القدم، لكنهم ليسوا كذلك»

وتابع "في كثير من البلدان، هم سعداء بالطريقة التي تسير بها الأمور، أقوياء ويسرقون أفضل اللاعبين من منافسيهم المباشرين كل موسم".

وختم مورينيو تصريحاته قائلا: "في إنكلترا كل ناد يرغب في الفوز بالدوري، وقصة ليستر سيتي الرائعة هي التي جلبت المصداقية للدوري الإنكليزي، لهذا السبب في أن الدوري الإنكليزي مميز بكل شيء".