أكد الملاكم الاردني حسين عشيش انه يعيش لحظة تاريخية عشية خوضه الدور ربع النهائي لوزن فوق 91 كلغ امام الفرنسي توني فيكتور جيمس يوكا في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

ويقف عشيش على بعد مباراة واحدة من وضع اسم بلاده على جدول الميداليات للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته الاولمبية.
 
وقال عشيش في تصريح لوكالة فرانس برس عقب تدريباته مساء اليوم الاثنين: "اعيش لحظة تاريخية في حياتي وعلي ان استثمرها. اشعر بحالة من التفاؤل خاصة بعدما ساندني الشعب الاردني عقب فوزي في نزالي الاول".
 
واضاف: "انا فخور باني اول ملاكم اردني ينافس على ميدالية اولمبية. ادرك ان المهمة ليست سهلة وستكون شاقة ولكنها ليست مستحيلة، وسابذل كل ما في وسعي لاسعاد شعبي ووضع الاردن على لائحة الميداليات الاولمبية".
 
واردف قائلا: "أتمنى ان اتوج فرحتي بمنحي شرف حمل علم الاردن في حفل الافتتاح، بميدالية تعني الكثير لي وللاردن".
 
وقال مدربه الجزائري عز الدين عقون: "بالنظر الى نتائج الملاكمين في التصفيات، فان عشيش يملك فرصة الفوز والتواجد في دور الاربعة".
 
واضاف: "من الناحية الفنية، الفرنسي بطل عالمي يفوق عشيش بطوله ووزنه، لكن نزال الغد ليس له علاقة بالفنيات وامور اخرى، بل له علاقة بالتحدي والارادة".
 
وسيضمن عشيش ميدالية برونزية على الاقل للاردن في حال تأهله الى نصف النهائي، باعتبار ان الخاسرين في دور الاربعة يصعدان معا على منصة التتويج.
 
ويعتبر الاردنيون أولمبياد ريو 2016 بوابة لتذوق حلاوة الفوز بأول ميدالية اولمبية رسمية بعد 3 ميداليات برونزية شرفية حصل عليها أبطال التايكواندو احسان أبو شيخه وسامر كمال (سيول 1988)، وعمار فهد في اولمبياد برشلونة 1992.
 
واعتبرت الميداليات الثلاثة شرفية لان التايكواندو لم تكن وقتذاك رياضة أولمبية معتمدة رسميا.