قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة النسختين الماضيتين انسحابها من دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة، انسحابها بسبب اصابة في الكتف.

وكانت سيرينا قبلت بطاقة دعوة من المنظمين للمشاركة في الدورة الجمعة الماضي، وذلك بعد يومين فقط على فقدانها لقبها في الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بخسارتها امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 4-6 و3-6 في الدور الثالث.

وقالت الاميركية "اشعر بخيبة كبيرة لانني لن اتمكن من المشاركة، فكنت اتطلع فعلا للدفاع عن لقبي".

وسيتيح انسحاب سيرينا الفرصة امام الالمانية انجيليك كيربر الثانية عالميا لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال التتويج بدورة سينسيناتي.

وتتصدر سيرينا التصنيف للاسبوع ال183 على التوالي، وفي رصيدها بحسب التصنيف الاخير 8300 نقطة، مقابل 6380 لكيربر.

وستشارك اليابانية ميساكي دوي بدلا من سيرينا، وتبدأ مبارياتها في الدور الثاني ضد الاميركية الاخرى كريستينا ماكهايل لان القرعة اعفت المصنفات الاوليات من الدور الاول.

وفازت ماكهايل في الدور الاول على الصينية جينغ سايساي 6-2 و6-2.

وودعت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقا مبكرا بخسارتها في الدور الاول امام الكرواتية دونا فيكيتش 4-6 و2-6.

وفي المباريات الاخرى، فازت اللاتفية يلينا اوستابنكو على السلوفاكية كارولينا شمييدلوفا 1-6 و6-3، والاسترالية داريا غافريلوفا على الفرنسية كارولين غارسيا 7-5 و6-3، والاوكرانية ليسيا تسورنكو على الصينية جانغ شواي 6-3 و6-3، والاميركية كوكو فانديفيغه على الايطالية سارا ايراني 4-6 و6-3 و6-4.

ولدى الرجال، كان الاسباني دافيد فيرر المصنف عاشرا الضحية الاولى بخسارته في الدور الاول امام الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و6-2 و4-6.

وتأهل الكرواتي مارين سيليتش الى الدور الثاني بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4، والاسترالي نيك كيريوس بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي 6-2 و7-5.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الجنوب افريقي كيفن اندرسون على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 7-5 ثم بالانسحاب، والاميركي جارد دونالدسون على الاسباني نيكولاس الماغرو 6-3 و7-6 (7-2)، والاوروغوياني بابلو كويفاس على الاميركي سام كويري 4-6 و7-6 (7-5) و6-3، والبلغاري غريغور ديميتروف على الفرنسي جيل سيمون 6-1 و6-3، والاميركي رييلا اوبيلكا على الفرنسي جيريمي شاردي 3-6 و7-5 و7-6 (11-9).

وتشكل دورة سينسيناتي آخر المحطات الكبيرة قبل بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، رابع بطولات الغراند سلام لهذا الموسم التي تنطلق في 29 آب/اغسطس الجاري.