سيكرم لوس انجليس ليكرز الاميركي في احتفال خاص الاربعاء نجمه المعتزل كوبي براينت الذي دافع عن ألوان النادي عشرين موسما في عالم الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة.

سيقام التكريم في قاعة المدينة، وقد أطلق مسؤولو لوس انجليس على الاربعاء اسم "يوم كوبي براينت".

وذكر المستشار خوسي هويزار قبيل تكريم براينت المرتقب "إنها طريقة لوس انجليس لشكره على ما انجزه للمدينة برمتها ومنطقة لوس انجليس. استفدنا من ابداعات واخلاقيات العمل اللتين ارساهما كوبي على امتداد 20 عاما".

وساهم براينت، الذي احتفل بعيد ميلاده 38 الثلاثاء، بمعانقة ليكرز لقب الدوري الاميركي للمحترفين في 5 مناسبات (2000، 2001، 2002، 2009 و2010)، واختير أفضل لاعب في النهائي الحلم مرتين.

وسجل براينت 643ر33 نقطة في مسيرته الزاخرة بالانجازات، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري السلوي الأسمى على امتداد العالم أجمع، خلف أسطورة يوتا جاز كارل مالون (928ر36)، وعملاق ليكرز السابق كريم عبد الجبار (387و38).

واختير براينت أفضل لاعب في الموسم المنتظم 2007-2008، كما شارك في مباراة كل النجوم (آل ستار) التي تجمع بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية 18 مرة.

واختير كوبي في المركز 13 في عملية انتقاء اللاعبين (درافت) عام 1996 من قبل تشارلوت هورنتس، لكنّ مسوؤلي لوس انجليس سارعوا آنذاك إلى مقايضة لاعب الارتكاز الصربي فلادي ديفاك (16ر2 م) مع هورنتس باليافع براينت القادم من ثانوية لوير ميريون (لم يلج الجامعة قط)، إيمانا منهم بقدراته، وكان عند حسن الظن لحظة ولوجه أسوار الدوري الأميركي للمحترفين.

ويتحدر كوبي من عائلة رياضية بامتياز، إذ كان والده جوزف واشنطن "جيلي بين" براينت لاعب كرة سلة في صفوف فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز ولوس انجليس كليبرز وهيوستن روكتس الاميركية، قبل أن يحترف خارجا في ايطاليا وفرنسا على التوالي.