استدعى يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا بطل العالم لكرة القدم الجمعة ثلاثة من لاعبي المنتخب الاولمبي للمشاركة في المباراة الوداعية للنجم باستيان شفاينشتايغر ضد فنلندا الاربعاء المقبل.

وضم لوف الثلاثي جوليان براندت ونيكلاس سويلي وماكس ماير الذين وصلوا مع المنتخب الاولمبي الى المباراة النهائية لاولمبياد ريو في 20 من الشهر الجاري قبل ان يخسر امام نظيره البرازيلي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

واعلن شفايني اعتزاله دوليا نهاية تموز/يوليو المنصرم عقب انتهاء كأس اوروبا، بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، ارتدى خلالها قميص منتخب المانيا في 120 مناسبة، وشهدت تتويجه برفقة ابناء بلاده بكأس العالم عام 2014.

ولا يدخل شفاينشتايغر (32 عاما) ضمن خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي انضم الى صفوفه الموسم الماضي.

واكد لاعب الوسط الالماني انه سيقاتل للحصول على مكانه اساسيا في الفريق.

وكتب شفاينشتايغر على صفحته في فيسبوك "مانشستر يونايتد سيكون النادي الاخير لي في اوروبا"، مضيفا "هذا كل ما يمكنني قوله عن الوضع الحالي".

وتستهل المانيا حملة التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا في الرابع من ايلول/سبتمبر المقبل عندما تحل ضيفة على النروج.

وفي ما يلي التشكيلة:

- لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميوينيخ)، برند لينو (باير ليفركوزن)، مارك-اندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني)

- للدفاع: ايمري جان (ليفربول الانكليزي)، جوناس هكتور (كولن)، بنديكت هوفيديس (شالكه)، ماتس هوملس (بايرن ميونيخ)، شكودران مصطفي (فالنسيا الاسباني)، نيكلاس سويلي (هوفنهايم) وجوناثان تاه (باير ليفركوزن)

- للوسط والهجوم: كريم بلعربي وجوليان براندت وكيفن فولاند (باير ليفركوزن)، يوليان دراكسلر (فولفسبورغ الالماني)، توماس مولر وماريو غوتزه (بايرن ميوينخ)، سامي خضيرة (يوفنتوس الايطالي)، طوني كروس (ريال مدريد الاسباني)، مسعود اوزيل (ارسنال الانكليزي)، باستيان شفاينشتايغر (مانشستر يونايتد) ويوليان فايغل واندري شورله (بوروسيا دورتموند) وماكس ماير (شالكه)، ماريو غوميز (فيورنتينا الايطالي)