أصبح جيانلويجي دوناروما حارس مرمى نادي ميلان أصغر لاعب ينضم لمنتخب إيطاليا منذ عام 1910.

وضمت لائحة المنتخب الإيطالي، الذي سيواجه نظيره الفرنسي في مباراة ودية في الأول من شهر سبتمبر المقبل خلال أسبوع "الفيفا"، إسم الحارس الشاب للمرة الأولى، والذي سيكون قد بلغ عمره يوم المباراة &17 عاماً وستة أشهر ويومين فقط.

هذا وحطم دوناروما الرقم القياسي الذي كان بحوزة المدافع جوزيبي بيرغومي أسطورة نادي إنتر ميلان منذ عام 1982 عندما استدعاه إنزو بيرزوت الناخب الوطني - في ذلك الوقت - وهو يبلغ من العمر 18 عاماً وثلاثة أشهر، حيث كان ضمن الفريق الفائز بلقب كأس العالم1982 بإسبانيا.
&
كما أصبح حارس نادي ميلان أصغر لاعب ينضم للمنتخب الإيطالي منذ عام 1910، عندما لعب رودولفو جيوفانيلي مع الآزوري للمرة الاولى&في مسيرته الكروية ، وعمره 16 عاماً وثلاثة أشهر وثمانية أيام فقط، بحسب تقرير نشرته صحيفة " ماركا " الإسبانية.
&
وجاء استدعاء الناخب الإيطالي الجديد جيامبييرو فينتورا للحارس الشاب بعد تألقه اللافت مع ميلان منذ الموسم المنصرم، خاصة بعدما أظهر مهارات لافتة في التصدي لركلات الجزاء .
&
وبرأي الخبراء والمتابعون في إيطاليا فإن دوناروما سيكون انسب خليفة للمخضرم جيان لويجي بوفون الذي اقترب من الاعتزال بعدما أصبح على مشارف الأربعين من عمره، وقد تكون نهائيات مونديال روسيا في شهر يونيو من عام 2018 المشاركة الأخيرة له مع الآزوري في حال نجح في الحفاظ على لياقته وجاهزيته لخوض غمار تصفيات المونديال القادم عن قارة أوروبا، علمًا انه الحارس الأول للمنتخب الايطالي منذ نهائيات مونديال كوريا واليابان 2002 ، حيث لم يتمكن أي حارس من إزاحته من تشكيلة الطليان الرسمية.
&
وفضلاً عن &دوناروما، فقد استدعى خليفة انطونيو كونتي لحراسة العرين الإيطالي كلاً من بوفون من نادي يوفنتوس وفيديريكو ماركيتي حارس نادي لاتسيو .

&