كشفت صحيفة "الدايلي ميل " البريطانية أن نادي توتنهام هوتسبير لم يحتفظ في صفوفه سوى بلاعبين اثنين فقط من أصل سبعة لاعبين انتدبهم في الميركاتو الصيفي لعام 2013 بفضل عائدات صفقة انتقال النجم الويلزي غاريث بيل إلى نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما بلغت قيمتها المالية 90 مليون جنيه إسترليني.

&وبحسب التقرير، فإن إدارة السبيرز صرفت الـ 90 مليون باوند إسترليني فضلاً عن 18 مليون باوند أخرى من أجل القيام بسبعة انتدابات عقب رحيل " النفاثة الويلزية " على أمل تكوين فريق قوي قادر على المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز أو على الأقل الحضور بإنتظام في مسابقة دوري أبطال أوروبا غير أن تلك الآمال كان نصيبها الفشل، بعدما آلت خمس صفقات إلى فشل ذريع اضطر أصحابها إلى ترك النادي من موسم لآخر.
&
واحتفظ فريق توتنهام هوتسبير بقيادة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بلاعبين فقط هما الدنماركي كريستيان إريكسن القادم من نادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل 11 مليوناً و 500 ألف باوند، حيث تقرر تمديد وتجديد عقده مع الفريق مع رفع راتبه الأسبوعي من 32 ألف جنيه إلى 75 ألفًا، بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه مؤخراً، كما أبقى النادي اللندني على متوسط الميدان الأرجنتيني إريك لاميلا القادم من نادي روما الإيطالي مقابل 30 مليون باوند إسترليني.
&
هذا واضطر النادي إلى تسريح اللاعبين الخمسة بعدما تبين للجهاز الفني فشلهم فنيًا وعدم قدرتهم على تقديم الإضافة للفريق على الرغم من أنهم كانوا أفضل الأسماء في سوق الانتقالات حينها، بعد تألقهم اللافت مع فرقهم الأولى، مما اضطر الجهاز الفني لاستقدام أسماء أخرى أو تصعيد لاعبين شباب لتعويض الانتدابات المخيبة للآمال.
&
وقامت إدارة السبيرز بتسريح خمسة لاعبين ، كانت قد انتدبتهم بأموال صفقة الويلزي غاريث بيل، كان آخرها صفقة البلجيكي ناصر الشاذلي الذي انتدبه الفريق اللندني من &نادي تفينتي أنشخيدة الهولندي لقاء سبعة ملايين باوند، ليقوم ببيعه قبيل أيام إلى نادي ويست بروميتش البيون نظير 13 مليون جنيه إسترليني .
&
وقبله تخلى النادي عن لاعب خط الوسط الفرنسي إيتيان كابوي لصالح نادي واتفورد مقابل ستة ملايين باوند، بعدما كان قد جلبه من نادي تولوز الفرنسي نظير 9 ملايين جنيه إسترليني.
&
كما تخلى" السبيرز" أيضا عن المهاجم الإسباني روبيرتو سولدادو لصالح نادي فياريال مقابل 12 مليون باوند، بعدما كان قد جلبه من نادي فالنسيا نظير 26 مليون جنيه إسترليني.
&
وسرحت إدارة النادي اللندني النجم البرازيلي باولينيو جونيور الشهير بإسم (باولينهو) إلى نادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني لقاء نحو عشرة ملايين باوند بعدما كان قد اشتراه من نادي كورينثيانز البرازيلي نظير17 مليون جنيه.
&
وأخيرا استغنى توتنهام عن خدمات الروماني فلاد شيريشيس لصالح نادي نابولي الإيطالي مقابل أربعة ملايين ونصف المليون باوند، بعدما كان قد انتدبه من نادي ستيوا بوخارست الروماني لقاء ثمانية ملايين و 500 ألف باوند.