لم يمر التألق اللافت للاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني في الموسم الجاري ضمن فريقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي دون أن يلفت انتباه الأندية الأوروبية الكبيرة، وخاصة الإنكليزية التي ترى في هداف منتخب "الخضر" الورقة الرابحة لتحسين الفعالية الهجومية لخطوطها الأمامية.

وبعد أندية ايفرتون و واست هام و كريستال بالاس و ليستر سيتي، جاء الدور هذه المرة على إدارة فريق توتنهام للتقرب من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي للتفاوض حول إمكانية الاستفادة من خدمات المهاجم الجزائري إسلام سليماني، بداية من الصيف القادم.

وبحسب ما أفادت به صحيفة "دايلي ستار" البريطانية، الإثنين، فإنّ نادي توتنهام الإنكليزي يريد تدعيم خطه الأمامي الذي يتوفر حالياً على لاعب واحد فقط قادر على تسجيل الأهداف بكثرة، ونعني به المهاجم الدولي الإنكليزي الشاب هاري كين، البالغ من العمر 22 سنة، والذي سجل إلى حد الآن 17 هدفاً في 29 هدفاً في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري.

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية، أنّ إدارة توتنهام قد وضعت نصب عينيها المهاجم سليماني وأنّها مستعدة لدفع مبلغ 30 مليون يورو لإقناع نادي سبورتينغ لشبونة بتسريح هداف فريقها،وهي قيمة الشرط الجزائي الذي يتضمنه عقد اللاعب الدولي الجزائري.

يُشار أنّ إسلام سليماني، البالغ من العمر 27 سنة، قد انضم لنادي سبورتينغ لشبونة في صيف 2013، قادماً من نادي شباب بلوزداد الجزائري، وهو يقدم حالياً أفضل موسم له في مشواره الاحترافي حيث سجل 22 هدفاً في كل المسابقات المحلية و القارية، من بينها 18 هدفاً في 24 مباراة للدوري البرتغالي، ما جعله يتواجد بانتظام ضمن قائمة ال15 أو ال10 أفضل هدافي أوروبا.

&