قاد المهاجم الدولي الجزائري اسلام سليماني فريقه سبورتينغ لشبونة الى الفوز على ضيفه بورتو 2-صفر في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
&
وسجل سليماني الهدفين في الدقيقتين 27 و85 رافعا رصيده الى 10 اهداف وارتقى الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف المتصدر البرازيلي جوناس غونسالفيش اوليفيرا مهاجم بنفيكا.
&
واستعاد سبورتينغ لشبونة الصدارة بعد اسبوع واحد على خسارتها عندما سقط للمرة الاولى هذا الموسم امام مضيفه يونياو ماديرا صفر-1 الاحد الماضي، فرفع رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطتين امام بورتو الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم والتي حرمته من مواصلة الريادة.
&
بنفيكا وغيمارايش&
&
وحقق بنفيكا حامل اللقب فوزا هزيلا على مضيفه فيتوريا غيمارايش 1-صفر.
&
وسجل ريناتو سانشيز الهدف في الدقيقة 74 نقطة فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط خلف جاره سبورتينغ لشبونة ونقطتين خلف غريمه بورتو.&
&
سبورتينغ براغا وفيتوريا سيتوبال
&
وتعادل سبورتينغ براغا الرابع مع مضيفه فيتوريا سيتوبال الخامس بهدف للبرازيلي مارسيلو غوايانو (62) مقابل هدف للكوري الجنوبي هيون جون سوك (4).
&
باسوش فيريرا و بيليننسيش&
&
وتعادل باسوش فيريرا مع بيليننسيش بهدفين لبرونو موريرا (12 من ركلة جزاء) واندريه فيليبي ليال (75) مقابل هدفين لتياغو كاييرو (6) واندريه سوزا (77).

اكاديميكا كوامبرا ويونياو ماديرا
&
&وفاز اكاديميكا كوامبرا على يونياو ماديرا بثلاثة اهداف للبرازيلي ريكاردو ناسيمنتو (8) وفرناندو الكسندري (67) وجواو ريال (85) مقابل هدف لباولو مونتيرو (21 من ركلة جزاء).
&
بوافيستا وموريرنزي&
&
وسقط بوافيستا امام ضيفه موريرنزي بثلاثية بيضاء سجلها لوري ميديروش (16) والبرازيلي رافائيل مارتينيز (50) وفيتور غوميش (77 من ركلة جزاء).
&
ماريتيمو واستوريل&&
&
&وتعادل ماريتيمو مع استوريل بهدف للمالي موسى ماريغا (25) مقابل هدف للبرازيلي بوناتيني (69 من ركلة جزاء)، وناسيونال ماديرا مع اروكا بهدفين لسلفادور اغرا (18 من ركلة جزاء) ولويس اوريليو (90) مقابل هدفين لزيكينيا (13) ودافيد سيماو (44).
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ريو آفي مع تونديلا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بورتو & & & & & & &36 نقطة من 14 مباراة
&
2- سبورتينغ لشبونة & &35 من 14
&
3- بنفيكا & & & & & & 34 من 15
&
4- سبورتينغ براغا & & 26 من 15
&
5- فيتوريا سيتوبال & &22 من 15
&
باسوش فيريرا & & & & &22 من 15
&
ثنائية سليماني في مرمى كاسياس: