قاد المهاجم الجزائري اسلام سليماني مرة جديدة فريقه سبورتينغ لشبونة الى الفوز على ضيفه سبورتينغ براغا 3-2 بتسجيله الهدف الاخير في الدقيقة الاخيرة الاحد في المرحلة السابعة عشرة من بطولة البرتغال لكرة القدم.
&
وتقدم سبورتينغ براغا بهدفين نظيفين سجلهما في الشوط الاول ويلسون ادواردو (40) ورافايل فيريرا سيلفا (45).
&
وفي الشوط الثاني، افتتح البرازيلي اديرلان سيلفا التسجيل لسبورتينغ لشبونة في الدقيقة 57 من ركلة جزاء قبل ان يضيف الكولومبي فريدي مونتيرو الهدف الثاني في الدقيقة 70 مدركا التعادل.
&
ومنح سليماني سبورتينغ لشبونة النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث (90) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
&
في المقابل، حافظ مدرب سبورتينغ لشبونة جورج جيسوس على سجله خال من الخسارة على الارض في 59 مباراة متتالية منذ اذار/مارس 2012 عندما كان يشرف على تدريب الغريم التقليدي بنفيكا، علما بانه ترك الاخير الصيف الماضي لتدريب سبورتينغ.
&
ورفع سبورتينغ لشبونة رصيده في الصدارة الى 44 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي بورتو
&
بورتو &وبوافيستا&
&
وانفرد بورتو &بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه بوافيستا بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها المكسيكيان هكتور هيريرا (11) وخيسوس كورونا (62) والكاميروني فنسان ابو بكر (72 و81) ودانيلو بيريرا (90+3).
&
وهو الفوز الاول لبورتو في مبارياته الثلاث الاخيرة وجاء بعد اقالة مدربه الاسباني خولين لوبيتيغوي اول من امس الجمعة حيث خلفه مساعده لاعب بورتو السابق روي باروش لفترة موقتة.
&
ورفع بورتو رصيده الى 40 نقطة بفارق 3 نقاط امام بنفيكا حامل اللقب الذي توقفت مباراته مع مضيفه ناسيونال ماديرا بسبب الضباب.
&
ماريتيمو وموريننزي&
&
وفاز ماريتيمو على موريننزي بخمسة اهداف لروبن فيريرا (8) والمالي موسى ماريغا (14 من ركلة جزاء و60) وتياغو رودريغيز (58) والسنغالي بابا دياوارا (80) مقابل هدف للبرازيلي رافايل مارتينيز (83).
&
ريو افي ويونياو مادير
&
وتغلب ريو افي على يونياو ماديرا بهدف لهيلير غويدس (34)، واكاديميكا كوامبرا على تونديلا بهدفين لرافايل لوبيز (67) وهوغو سيكو (84) مقابل هدف للفنزويلي جون موريلو (10)، واستوريل على بيليننسيش بهدفين للبرازيليين اندرسون لويس (80) وليو بوناتيني (90).
&
فيتوريا غيمارايش واروكا&
&
وتعادل فيتوريا غيمارايش مع اروكا بهدفين للعاجي بكاري بويا ساري (7) والبرازيلي اوتافيو دا سيلفا (44) مقابل هدفين لروبرتو بورفيريو (65) ووالتر غونزاليز (76).
&
وتستكمل المرحلة الاثنين بلقاء باسوش فيريرا مع فيتوريا سيتوبال.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سبورتينغ لشبونة & &44 نقطة من 17 مباراة
&
2- بورتو & & & & & & &40 من 17
&
3- بنفيكا & & & & & & 37 من 16
&
4- سبورتينغ براغا & & 29 من 17
&
أهداف وملخص مباراة سبورتينغ لشبونة وسبورتينغ براغا: