&رشحت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية ثلاثة لاعبين للتنافس على لقب أفضل لاعب افريقي في أوروبا لشهر يناير الماضي من خلال تنظيم استفتاء على موقعها الإلكتروني يتولى من خلاله زوار المجلة اختيار اللاعب الأفضل من هذا الثلاثي المتألق الشهر المنصرم في احد الدوريات الأوروبية.

هذا وغاب عن اللائحة عدد من اللاعبين الأفارقة البارزين في القارة العجوز ، من أبرزهم المهاجم الجزائري رياض محرز صاحب الكرة الذهبية كأفضل لاعب جزائري في عام 2015 بعدما قدم أداء متذبذبا في مباريات شهر يناير انعكست سلباً على مردوده التهديفي قبل ان يستعيد توهجه في شهر فبراير الجاري .
&
ويأتي على رأس المرشحين المهاجم الجزائري إسلام سليماني الذي يبصم على موسم تاريخي مع ناديه سبورتينغ لشبونة &البرتغالي ، بحصيلته التهديفية التي جعلته ضمن المنافسين على سباق جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا ، على الرغم انه يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري البرتغالي بعدما سجل 16 هدفا.
&
وقدم مهاجم الخضر عروضا قوية في مباريات شهر يناير ترجمها من خلال توقيعه على 8 أهداف في ست مباريات من بينها الثنائية في مرمى الحارس إيكر كاسياس في المواجهة الكبيرة ضد بورتو .
&
كما سجل سليماني الرصيد التهديفي نفسه الذي سجله ليونيل ميسي مع برشلونة في شهر يناير وهو المردود الذي جعله يتلقى عروضا إنكليزية من نادي إيفرتون و مواطنه نيوكاسل لانتقاله إلى البريميرليغ &قبل ان ترفضها إدارة نادي البرتغالي التي ترغب في استمراره ضمن صفوف الفريق على الاقل حتى نهاية الموسم الجاري.
&
كما رشحت المجلة المغربي حكيم زياش المتألق هو الآخر هذا الموسم مع نادي تفينتي أنشخيدة في الدوري الهولندي بعدما ساهم في تسجيل و صناعة 80% من أهداف فريقه.
&
&و خلال الشهر المنصرم سجل الأسد المغربي هدفا ، فيما قدم تمريرتين حاسمتين ليرفع رصيده التهديفي في الموسم إلى 12 هدفا ، وفضلا عن كونه هدافا وصانعا للأهداف ، فان زياش يمتاز بقدرته التقنية العالية في المراوغة ، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري الهولندي كأفضل مراوغ بمتوسط مراوغتين في المباراة الواحدة.
&
أما المرشح الافريقي الثالث فهو المهاجم المالي شيخ دياباتي لاعب بوردو الفرنسي ، والذي جاء ترشيحه نتيجة تألقه مع ناديه في الليغ الأولى الفرنسية ، في مبارياته الأربع لشهر يناير بعد توقيعه على 5 أهداف .
&