فجر حكم إنكليزي سابق مفاجأة من العيار الثقيل بعدما ادعى أن هناك من كان يطلب منه "الكذب" بخصوص القرارات التحكيمية التي كان يتخذها في المباريات التي كان يديرها.

وأوضح مارك هاسلي الذي اعتزل التحكيم نهائياً في ختام موسم 2012/2013 تعقيباً على واقعة إيقاف المهاجم الأرجنتيني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي سيرجيو أغويرو لمدة ثلاث مباريات بسبب اعتدائه بالكوع على لاعب وست هام يونايتد وينستون ريد.

وكتب هاسلي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر:"لقد عشت تجربة مماثلة، كنت أرى أحداثًاً ويُطلب مني أن أقول إني لم أراها، ولأكون عادلًا، أولئك ليسوا من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بل من اللجنة الخاصة بتعيين الحُكام".

وجاءت مفاجأة هاسلي بعدما رفض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم استئناف مانشستر سيتي ضد قرار الإيقاف لمهاجمه الأرجنتيني متوقعاً أن أحدهم طلب من حكم لقاء السيتزن ووست هام أندريه مارينيز بأن يكذب بخصوص ما شاهده في اللقطة المثيرة للجدل.

وعول النادي الإنكليزي على عدم احتساب الحكم مارينير أي خطأ على أغويرو من أجل الاستفادة من ذلك فيما يتعلق باستئنافه ضد قرار الإيقاف للدولي الأرجنتيني.

من جانبه، أكد أسطورة مانشستر يونايتد غاري نيفيل أنه تحدث شخصياً مع الحكم مارك هاسلي الذي أكد ما قاله سابقاً مشيراً إلى وجود مشكلة كبيرة لدى الاتحاد الإنكليزي ورابطة البريميرليغ.