تأكد غياب الارجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي عن موقعة الدربي أمام خصمه الازلي مانشسر يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم نتيجة ايقافه 3 مباريات بسبب سوء&السلوك.

وعاقب الاتحاد الانكليزي هداف سيتي بالايقاف اثر الاحتكام إلى شريط الفيديو الذي اكد تعرض أغويرو بالمرفق لمدافع وست هام النيوزيلندي ونستون ريد خلال فوز فريقه 3-1 ضمن الجولة الثالثة الاحد الماضي.

وذكر الاتحاد المحلي في بيان "فرضت على سيرخيو أغويرو عقوبة بالايقاف 3 مباريات يبدأ مفعولها فورا بعدما ثبت أنه قام بعمل مشين".

ولم ينتبه حكم اللقاء اندريه مارينر للحادثة، لكن الاتحاد الانكليزي وجد اغويرو مذنبا بسوء السلوك وقرر ايقافه 3 مباريات بدءا من 10 ايلول/سبتمبر موعد موقعة الدربي في أولد ترافورد بين يونايتد وجاره وخمصه اللدود سيتي.

وفي معرض رده على تساؤلات الصحافيين، صرح الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قائلا "لم اشاهد ما حدث، لذا لا يمكنني التعليق".

واستهل أغويرو (28 عاما) الموسم بابهى صورة مسجلا 6 اهداف في 4 مشاركات منها هاتريك في ذهاب الملحق المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ستيوا بوخارست الروماني (5-صفر)، وساهم في اعتلاء سيتي صدارة ترتيب الدوري بفارق الاهداف عن تشلسي ويونايتد تواليا (9 نقاط من 3 مباريات).

ويغيب أغويرو (28 عاما) أيضا عن مباراة سيتي مع بورنموث في 17 ايلول/سبتمبر ضمن منافسات الدوري، وموقعة سوانسي سيتي في مسابقة كاس الاندية الانكليزية المحترفة بعدها بأربعة أيام.