كشف روبرتو فرنانديز، المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن الأسباب التي دفعت إدارة الفريق الكاتالوني للتعاقد مع اللاعب الإسباني باكو ألكاسير، مهاجم نادي فالنسيا دون غيره من الأسماء التي ارتبطت بالنادي في "الميركاتو" الصيفي الماضي.

&وكان نادي برشلونة قد تعاقد مع باكو ألكاسير، في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها يوم 31 أغسطس الماضي، قادماً من نادي فالنسيا الإسباني مقابل 30 مليون يورو.
&
وقال روبيرتو فرنانديز في تصريحات صحفية: "باكو مهاجم شاب ولديه إمكانيات كبيرة وكان مهماً جداً لناديه السابق".
&
وعن تفضيل نادي برشلونة &لباكو ألكاسير على المهاجمين البرازيليين الذين كانوا ضمن أجندة الفريق، على غرار جيسوس الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي و باربوسا الذي انضم &لإنتر ميلان، ولوان لاعب غريميو البرازيلي، رد &فرنانديز موضحاً: "هناك الكثير من اللاعبين المميزين في البرازيل، وفي حالات معينة سعرهم يساوي سعر اللاعب الأوروبي وفي حالات أخرى يكونون &أكثر تكلفة، في النهاية اخترنا ألكاثير، الذي يمتلك خبرة لأربع سنوات في الليغا &ما سيساعده على التأقلم معنا".
&
وأضاف قائلاً:"دائماً أقول إن هناك عددًا قليلًا من اللاعبين الذي يأتون من أمريكا الجنوبية وينضمون لفرق كبيرة وينجحون سريعاً، أغلب النجوم بدأوا في مكانٍ آخر، مثل ريفالدو مع ديبورتيفو لاكرونيا، رونالدينيو مع باريس سان جيرمان ورونالدو مع إيندهوفن وغيرهم، هناك فقط نيمار وربما مارسيلو ممن نجحوا فوراً".
&
وتابع &فرنانديز بقوله:"يجب عليك أن تكون متخصصاً في المراهنات لتوقع مع لاعب برازيلي، لكننا نتحدث عن أسعارٍ متقاربة وباكو ألكاسير كان خياراً أكثر واقعية بالنسبة لنا".
&
وعن تقييمه للميركاتو الصيفي المنقضي، قال المدير الرياضي لنادي برشلونة :"الدرس الحقيقي أننا لدينا فريق غير عادي الآن .في الموسم الماضي فزنا بـ90% من البطولات التي نافسنا عليها، إضافة إلى أننا لعبنا بشكل جيد".
&
وختم قائلاً: "ربما نتعاقد مع لاعب يكلف الفريق 70 أو 80 مليون يورو وتكون هناك مشكلة أنه لا يلعب، أنا هنا أتحدث عن التخطيط، علينا التعرف على احتياجات الفريق أولاً ثم الذهاب إلى السوق وليس العكس".