قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه الأسكتلندي السير اليكس فيرغسون المدير الفني السابق بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي انتقادات لاذعة للألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي بسبب الأسلوب التكتيكي الذي اختاره لمواجهة نادي إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي الموسم المنصرم ، والذي خسره الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان أبناء أنفيلد رود قد خسروا المباراة رغم تقدمهم في النتيجة بهدف رائع للمهاجم الإنكليزي دانييل ستوريدج.

وكشف اليكس فيرغسون في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية تزامناً مع انطلاق المنافسة في المسابقتين الأوروبيتين قائلاً :"ليفربول افتقد في الشوط الثاني للمخزون البدني الذي يسمح له بمواصلة المباراة بنفس الوتيرة والإيقاع ، حيث ظهرت مساحات كبيرة في وسط ميدانه استغلها الإسبان لتحقيق تفوقهم".
 
وأضاف السير:" لم أرَ في مسيرتي فريقاً يريد السيطرة على الكرة طوال الموسم ، وهو الأمر الذي حاول كلوب مع ليفربول القيام به".
 
وبدا وكأن فيرغسون يريد القول بأن ليفربول هو من خسر المباراة بسبب ضعفه التكتيكي وليس بسبب قوة المنافس الذي نجح في استغلال الحسابات التكتيكية الخاطئة للمدرب كلوب بفضل خبرة ودهاء مدربه الإسباني أوناي إيمري المدرب الحالي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
ورغم هذه الانتقادات إلا أن فيرغسون أشاد بالمدرب الألماني وبالعمل الكبير الذي قام به مع نادي بروسيا دورتموند الألماني على مدار سبعة مواسم حيث قال :"سيقوم بنقلة كبيرة في ليفربول بفضل ما يتمتع به من شخصية ومن معرفة بكرة القدم وأيضاً بفضل حسن قراءاته لمعطيات المنافس والمباريات بشكل يفيد فريقه".