شدد النجم الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي على أنه يحمل الحب والإحترام لمدربه الأسكتلندي السابق السير أليكس فيرغسون على الرغم من رحيله عن صفوف الشياطين الحمر في عهده قبل عدة سنوات.

وقال بوغبا في حوار مع شبكة سكاي سبورتس إنه يكن الاحترام الكبير للسير فيرغسون الذي وصفه بأعظم مدرب في عالم كرة القدم موضحاً أنه لم تكن لديه مشاكل معه.

وأضاف حول القضية أنه كان يريد اللعب فقط منوهاً إلى أن السير ربما كان يعتقد بأنه لا يزال الأمر مبكراً فيما أكد بوغبا بأنه كان متأخراً للغاية لأنه كان جاهزاً للعب مع مانشستر يونايتد.

وأشار إلى أنه تعلم الكثير من فيرغسون معرباً عن أمله في أن يلتقيه يوماً ما لافتاً إلى أنه أحب مانشستر يونايتد دائماً لكنه رحل لأنه يريد اللعب ومتحمساً لذلك علاوة على إظهار نفسه للعالم.

وكان بوغبا قد غادر ملعب أولد ترافورد في عام 2012 إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي بعد رفض السير فيرغسون الاعتماد عليه مفضلاً التعويل على لاعب خط الوسط المخضرم بول سكولز.

وبعد 4 أعوام، أبرم مانشستر يونايتد الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم بتعاقده مع بوغبا قادماً من يوفنتوس مقابل 105 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كحوافز مالية.

وخاض بوغبا أولى مبارياته مع مانشستر يونايتد حين فاز فريقه على ساوثهامبتون بثنائية نظيفة بواسطة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.