أشاد المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنكليزي، بنظيره البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الجديد لمانشستر يونايتد، مشيرا في الوقت نفسه إلى انه بإمكانه يحقق نجاحاً كبيراً مع الشياطين الحمر على غرار النجاح الذي حققه السير أليكس فيرغسون.

وقال المدرب الإيطالي في مقابلة مطولة مع صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "مورينيو يمكن أن يصبح فيرغسون الجديد، هو ربما لن يبقى في مانشستر لمدة 26 عاماً، لكنه سيترك بصمته".

من جانب آخر أعرب رانييري عن سعادته إزاء القرار الذي اتخذه نجم الفريق جيمي فاردي بالبقاء مع ليستر سيتي، وقال: "فاردي أثبت للجميع أنه أيقونة الفريق، فهو أرسل بقراره رسالة قوية وصارمة لكل الراحلين عن الفريق أو الهاربين من المسؤولية".

وأضاف "فاردي قرر المغامرة وخوض المنافسة مع ليستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، هذا هو التحدي، كنت أتمنى من كل اللاعبين السير على نفس طريقته في التفكير/ ما فعله فاردي رسالة قوية للجميع، وخاصة أنه رفض عرضا مغريا وضخما من أرسنال".

وتطرق المدرب الإيطالي للحديث عن آماله وتطلعاته خلال الموسم الرياضي المقبل مع فريقهن مؤكدا رغبته في تحقيق المزيد من الألقاب في الموسم المقبل، وقال: "لدينا مفهوم أساسي، وهو أن نبدأ من جديد من نقطة الصفر، لقد فزنا بلقب الدوري الإنكليزي وقد كان شيئاً جميلاً ورائعاً، وحققنا الإنجاز الذي ربما لن يتكرر".

وأضاف "الآن حان الوقت لفتح صفحة جديدة، في بداية الموسم الماضي كان ترشيحنا قليل ولكنه الآن مرتفع، الهدف هو تحقيق مركز جيد يضمن لنا التأهل للدوري الأوروبي أو دوري أبطال أوروبا، سنلعب من أجل المنافسة على جميع الألقاب الخمسة التي سنشارك فيها، خطتنا هي السير خطوة بخطوة".

وختم رانييري تصريحاته بالحديث عن مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقال: "دوري الأبطال ستكون مغامرة رائعة، ولكن السفر إلى المدن الأوروبية سيحرق طاقتنا، علينا أن نتعلم تحقيق التوازن والتعافي بسرعة، والعمل على قياس قدراتنا مثل الموسم الماضي".