كشف المدير الفني بنادي كريستال بالاس الانكليزي آلان باردو عن غياب مدافع الفريق السنغالي بابي سواري عن اللعب لمدة تصل إلى ستة أشهر، أي حتى نهاية الموسم الحالي كما استبعد عن مشاركاته في نهائيات كأس الأمم الفريقية التي ستنطلق في يناير 2017.

 وكان بابي سواري قد تعرض لحادث مروع اثر اصطدام سيارته المرسيدس على الطريق السريع "إم 4" الأحد الماضي ، حيث اصيب بكسر في عظم الفخذ والفك ، ليتم نقله جواً إلى المستشفى.
 
وأكد باردو في حديثه الصحافي لوسائل الإعلام البريطانية – ومنها صحيفة "الدايلي ميل" - قبيل مباراة ناديه أمام ستوك سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز، قائلاً :" ليست هناك اصابات خطيرة على المدى الطويل على رغم كسر عظم الفخذ " ، إلا ان المدرب الإنكليزي ألمح بان سواري يمكنه اللعب لـ"النسور" مرة أخرى قبيل نهاية الموسم.
 
واضاف باردو : " لا نستطيع عمل أي شيء بالنسبة إلى الركبة والكاحل، وهذه مشكلة، لذلك نعتقد بأنه سيتغيب عن الملاعب لفترة 5-6 أشهر ، ولكني أتوقع أن يلعب مرة أخرى هذا الموسم ، ليست لديَّ تفاصيل واضحة جداً عن هذا الحادث الذي وقع على الطريق السريع ، وكل ما أعرفه أن السيارة التي كانت أمامه لم تتوقف، ولم يكن لديه إلا القليل جداً من الوقت لتلافيها وبالتالي وقع الحادث".
 
وعلى الرغم من عدم معرفة الأضرار الكاملة التي لحقت باللاعب سواري، إلا أن المدير الفني لكريستال بالاس يعتقد بأن مدافعه السنغالي كان "محظوظاً جداً" للإفلات من إصابات خطيرة وبقائه على قيد الحياة ، حيث أوضح باردو في هذا الصدد :" إن النادي مدين جداً لإسعاف لندن الجوي، حيث نقل سواري جواً إلى المستشفى عقب إصابته في الفك والساق، كما اننا مدينين كذلك للجراحين الذين ساعدوه ".
 
يذكر أن كريستال بالاس قد تبرع لخدمة اسعاف لندن الجوي لمساعدتهم في إنقاذ لاعبه ، وقد شكر رئيس النادي المشارك ستيف باريش الخدمة عندما قال : "نود أن نشير بصفة خاصة إلى خدمة الاسعاف الجوي التي أقلت مدافعنا مباشرة من مكان الحادث إلى المستشفى لضمان حصوله على أفضل رعاية طبية بأسرع وقت ممكن ".
 
وبما أن هذه المنظمة هي مؤسسة خيرية ويأتي تمويلها بالكامل من التبرعات، لذلك ساهم كريستال بالاس بذلك وحث الجميع على دعم هذه الخدمة التي "لا تقدر بثمن" لمواطني لندن.
 
وكانت جماهير كريستال بالاس قد استغربت من غياب سواري عن التشكيلة التي فازت 2-1 على ميدلزبره في مباراة الدوري الممتاز نهاية الأسبوع الماضي، حيث كان المدافع قد شارك أساسياً مع فريقه في المباريات الافتتاحية الثلاث للموسم الجديد في مركز الظهير الأيسر.
 
كما كان سواري جزءاً أساسياً في فريق المدير الفني باردو، وضمن التشكيلة الأساسية في 34 مباراة له في البريمير ليغ منذ وصوله إلى سيلهرست بارك في يناير 2015 قادماً من نادي ليل الفرنسي.
 
تجدر الإشارة أن كريستال بالاس الذي يحتل المركز الـ11 في ترتيب جدول الدوري بعد 4 مباريات، سيستضيف ستوك سيتي الذي يقبع في المركز الأخير في مباراة الجولة الخامسة للدوري الانكليزي الممتاز.