قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دافع اللاعب الدولي التركي أردا توران عن نفسه من الاتهامات التي طالته مؤخراً حول سعيه وراء المال، أكثر من الولاء للمنتخب الوطني، متمنياً العودة مستقبلاً للدفاع عن ألوان بلده.

وكان توران، متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني، قد تعرض لانتقادات لاذعة من قبل النقاد الأتراك، منذ أدائه الباهت و المخيب في بطولة أمم أوروبا الأخيرة " يورو2016"، ما تسبب في خروجه من حسابات مدرب المنتخب التركي فاتح تيريم الذي لم يستدعه للمعسكر المقام في مطلع شهر سبتمبر الجاري.
وقال توران في مقابلة مع قناة " ان تي في سبور" التركية، في رده على سؤال حول كيفية تلقيه خبر استبعاده من منتخب تركيا، أوضح توران قائلاً:"كنت نائماً وقت إعلان القائمة. وتلقيت الكثير من المكالمات لدرجة أنني اعتقدت أنني قتلت شخصاً".
وأضاف بقوله: "لم أتفاوض من قبل للحصول على مكافأة أو مال طول مسيرتي مع المنتخب. كل ما في الأمر أنني سألت عن مكافآت زملائي بصفتي القائد، لكننا لا نلعب من أجل المكافآت، ولا نفعل مثل هذه الأشياء، ولا أنكر أن تصريحات فاتح تريم أحبطتني كثيراً، قد أكون ارتكبت بعض الأخطاء، لكني لم ألعب من أجل المال أو المكافآت، وأريد أن يعرف الجميع ذلك".
وتابع توران قائلاً: "إذا حصلت على دعوة للعودة للمنتخب الوطني مرة أخرى، أود أن تكون مفيدة لبلدي، وأنا لا ألعب للمنتخب لخدمة أفراد بعينهم، وأود أن أشكر اللاعبين الإسبان والمشجعين كذلك لدعمهم الهائل لي في اليورو".
وفي سياق آخر، قال توران في تصريحاته لنفس القناة التركية الرياضية:"أنا أعمل بشكل جيد وأكثر انتظاماً كي أنجح مع برشلونة، حقاً أشعر أنني في حالة أفضل مما كنت عليه في الموسم الماضي ، فغيابي لمدة ستة أشهر أثر عليّ بشكل سلبي، وهو الأمر الذي واجهته للمرة الأولى في مسيرتي".
وأثنى توران كثيراً على ظروف العمل والأجواء الرائعة داخل نادي برشلونة، ما جعله يقول أنه كان يتمنى لو انضم للبارسا عندما كان عمره 20 عاماً.
ويرى النجم التركي أنّ الفريق الكاتالوني يعتبر "أفضل نادٍ في العالم على كافة المستويات، وبالتالي ليس من السهل التأقلم على نظامه. الآن أشعر أنني جزء من النادي وسعيد بهذا الإحساس".
واعتبر أن الصحف التركية بالغت كثيرا عندما تحدثت عن تفكير البارسا في بيعه، مؤكدا أنه استعد بشكل جيد للموسم الجديد، وقال: "أنا في حالة بدنية جيدة وأثبت قدرتي عندما ألعب في الناحية اليسرى وهو شيء طبيعي إذا لعبت مع سواريز وميسي. برشلونة يثق في قدراتي وأنا أفعل كل ما بوسعي من أجل النادي".
وعن نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال توران:"إنه لاعب خاص ومختلف تماماً عن بقية اللاعبين، فهو يعمل بجد كل يوم، و تشعر دائماً أنه في حالة حب مع كرة القدم".
وتابع :" أعتقد أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم. إنه ذكي للغاية وشخص جيد ولاعب عملاق. إنه يحب المزاح كثيرا. من بعيد يبدو أنه لا يتحدث كثيرا ولكننا نحب مزحاته كثيرا ".
ويرى توران أنه أصاب في قرار رحيله عن أتلتيكو مدريد وانضمامه إلى برشلونة مشيرا إلى أن الروخيبلانكوس "لم يفز ببطولة منذ رحيله عنه" قبل عام.
وقال:"الرحيل عن أتلتيكو كان موفقاً. كنت في وضع جيد هناك. أتلتيكو لم يفز ببطولة منذ رحيلي، أحيانا ما أمازح أصدقائي في الاتلتيكو عن هذا الأمر".