قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعربت إدارة نادي برشلونة الإسباني عن عدم ارتياحها لقرار المحكمة الوطنية الإسبانية إعادة فتح قضية اتهام نجم الفريق الكاتالوني البرازيلي نيمار بالغش الضريبي المتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس عام 2013، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستظهر براءتها وبراءة اللاعب.

وكان القضاء قد قرر إعادة فتح قضية اتهام نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار ووالده بالغش الضريبي المتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس عام 2013، وذلك بعدما نجحت النيابة العامة في الاستئناف الذي تقدمت به.

وكانت المحكمة العليا في إسبانيا قررت في يوليو الماضي اسقاط تهمة الغش الضريبي عن نجم برشلونة ورأت ان الأخير لم يرتكب أي جرم.

لكن المحكمة أكدت الآن أنه "بعد تحقيق معمق، تبين وجود ادلة كافية على ارتكاب مخالفات، من المناسب القبول بالاستئناف وسحب حكم عدم الصلاحية".

وأصدر نادي برشلونة بيانا رسميا بعد إعادة فتح قضية اتهام نيمار بالغش الضريبي، وجاء فيه: "قرر القاضي، الذي أصدر قرارا من قبل بغلق القضية تماما، إعادة فتح القضية من جديد، وفي هذا الصدد، يؤكد نادي برشلونة أنه سيظل على موقفه الواضح طول المحاكمة وسيظهر براءة جميع من هم قيد التحقيق".

وبات الآن على الاطراف المعنية أن تقدم ملاحظاتها إلى القاضي وهذا الأخير سيتخذ قرارا جديدا يتراوح بين تحويل القضية الى المحكمة او اقفال الملف.

وبقرارها هذا تكون المحكمة قد قبلت الطعن المقدم من قبل النيابة الإسبانية في قرار دي لا ماتا بحفظ القضية، بعدما اعتبر أنه على الرغم من أن الدعوى المرفوعة من قبل الصندوق البرازيلي يمكن أن يكون لها صدى "رياضي وأخلاقي وانضباطي"، فإنها لا تصلح لرفع دعوى قضائية.

وكان برشلونة وافق في منتصف يونيو على دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله الى النادي الكاتالوني عام 2013 من سانتوس.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على مجموعة "دي اي اس"، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 روسيل والنادي.

وتمت ملاحقة نيمار ووالده وروسيل واوديليو رودريغيز لان القضاء الاسباني اعتبر ان قيمة انتقال اللاعب الى برشلونة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو، في حين اعلن الاخير ان قيمة الصفقة كانت 1ر57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.