كشفت إحصائية لموقع "أوبتا" الشهير المتخصص في رصد أن نادي ريال مدريد الإسباني تحت القيادة الفنية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان نجح في تحقيق نسبة 100% من الانتصارات التي خاضها في المباريات التي شارك فيها متوسط الميدان البرازيلي كاسيميرو في بطولة الدوري الإسباني منذ تعيينه على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي مطلع عام 2016.

وبحسب الموقع فان ريال مدريد خاض من ذلك الوقت وحتى الآن 14 مباراة شارك فيها كاسيميرو في التشكيلة الأساسية ، حيث فاز بها جميعاً في مسابقة الليغا مقابل نسبة انتصارات بلغت 63% فقط حققها الأبيض الملكي في غيابه.
&
و تكشف هذه الإحصائية الدور الفعال الذي يقوم به كاسيميرو في الفريق و قدرته على حفظ التوازن لخط الوسط ، حيث يجيد القيام بدور لاعب الإرتكاز وتعطيل هجمات المنافسين، بالإضافة إلى مساهمته الفعالة في قيادة هجمات فريقه .
&
ومنذ تولى زيدان الإدارة الفنية بنادي ريال مدريد ، منح كاسيميرو ثقته الكاملة ، وراهن على قدراته ، ليشركه في التشكيلة الأساسية للفريق على حساب الإسباني ايسكو و الكولومبي خاميس رودريغيز.
&
هذا ونجح زيدان في رهانه على كاسيميرو ، بعدما حقق انتصارات لافتة سواء في منافسات الدوري الإسباني الذي يتصدر ترتيبه هذا الموسم أو في بطولة دوري أبطال أوروبا التي نال لقبها الموسم المنصرم ، بعدما جعل من لاعب الوسط البرازيلي احد أهم أوراقه التكتيكية الرابحة.