قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&يبدو نيس مرشحا بقوة للبقاء في الصدارة عندما يستضيف لوريان السابع عشر الاحد المقبل في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

&ويحقق نيس انطلاقة رائعة في الدوري هذا الموسم وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الان ويتربع على الصدارة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره موناكو الذي كان هزمه في المرحلة قبل الماضية برباعية نظيفة، وبفارق 3 نقاط امام تولوز مفاجأة بداية الموسم ايضا والذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة.
&
ويسعى نيس الى استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي لوريان الذين حققوا فوزين فقط حتى الان هذا الموسم مقابل 4 هزائم، معولا على نجميه الجديدين الدوليين صانع الالعاب المغربي يونس بلهندة والايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي صاحب 4 اهداف حتى الان هي ثنائيتان: الاولى في مرمى مرسيليا (3-2) والثانية في مرمى موناكو.
&
ويخوض موناكو الثاني اختبارا صعبا امام مضيفه متز السادس بعد غد السبت.
&
وسيكون موناكو مطالبا بنسيان سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1 &في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، لمواصلة صحوته المحلية وتحقيق الفوز السادس هذا الموسم خصوصا وانه تنتظره رحلة اخرى اصعب الى تولوز في المرحلة التاسعة.
&
لكن متز لن يكون لقمة سائغة امام موناكو خصوصا وانه استعاد بدوره توازنه بعد تعادل وخسارة بفوزه على مضيفه مونبلييه.
&
ويمني تولوز الثالث النفس بمواصلة صحوته الاخيرة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس هذا الموسم عندما يحل ضيفا على كاين الخامس عشر السبت ايضا.
&
ويدخل تولوز المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب 3-1 في المرحلة الماضية، كما انه سيواجه فريقا متأزما لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة التي اكتفى فيها بنقطة واحدة.
&
وسيكون ملعب بارك دي برانس في باريس مسرحا لقمة نارية بين باريس سان جرمان الرابع وشريكه بوردو السبت ايضا.
&
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريق الباريسي وتحديدا مدربه الاسباني اوناي ايمري بعد تعرضه للخسارة الثانية هذا الموسم امام مضيفه تولوز.
&
وواجه ايمري انتقادات كبيرة بخصوص العروض التي يقدمها نادي العاصمة والنتائج التي يحققها في مختلف المسابقات وهو الذي تعاقد معه المسؤولون من اجل قيادتهم الى لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد نجاحه الكبير مع اشبيلية الاسباني وقيادته الى لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
وافلت باريس سان جرمان من الخسارة امام مضيفه لودوغوريتس البلغاري امس الاربعاء وقلب تخلفه صفر-1 الى فوز 3-1 هو الاول له في المسابقة القارية هذا الموسم بعد سقوطه في فخ التعادل امام ارسنال الانكليزي في الجولة الاولى.
&
وبدا واضحا تأثر باريس سان جرمان برحيل عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان حاسما في مباريات عدة، كما ان مستوى بعض نجومه لم يرق الى المستوى المعهود خصوصا بليز ماتويدي والدولي الارجنتيني انخل دي ماريا، بالاضافة الى الاسباني خيسي رودريغيز المنضم حديثا الى النادي ولم يلعب سوى مباراة واحدة كاساسي ولا يزال يلهث وراء باكورة اهدافه مع فريق العاصمة.
&
وطفت مشكلة اخرى داخل النادي الباريسي تتعلق بوافده الجديد حاتم بن عرفة الذي استبعده ايمري في المباريات الخمس الاخيرة لاسباب "فنية بحتة" بسببه وهو الذي تألق بشكل كبير مع فريقه السابق نيس الموسم الماضي.
&
ويسعى باريس سان جرمان الى فك عقدة بوردو حيث فشل في الفوز عليه في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما فسقط امامه 2-3 في اذار/مارس 2015 في بوردو وتعادل معه 2-2 على ملعب بارك دي برانس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ثم 1-1 في بوردو في ايار/مايو الماضي.
&
في المقابل، سيحاول بوردو الوقوف ندا امام الفريق الباريسي وارغامه على التعادل على الاقل على غرار مباراتيهما الاخيرتين.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة، فيلعب رين الحادي عشر مع غانغان الثامن، وتستكمل السبت بلقاءات نانت الثامن عشر مع باستيا العاشر، وليل الاخير مع نانسي التاسع عشر قبل الاخير، وديجون الرابع شعر مع مونبلييه السادس عشر.
&
ويلعب الاحد ايضا انجيه الثاني عشر مع مرسيليا الثالث عشر، وليون التاسع مع سانت اتيان الصسابع في دربي ساخن.