يخوض نادي تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم في 21 كانون الثاني/يناير، مباراة ودية مع نادي بالميراس بطل الدوري المحلي، هي الاولى له بعد مأساة تحطم الطائرة التي كانت تقل اعضاءه في تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب ما اعلن الناديان الجمعة.

وتسبق هذه المباراة التي تقام على ملعب مدينة تشابيكو في ولاية سانتا كاترينا الجنوبية، الموعد الذي كان تشابيكوينسي اعلنه لمعاودة اللعب، وهو 29 الجاري ضد انترناسيونال في اطار بطولة سانتا كاترينا.

وقال الرئيس الجديد للنادي بلينيو دافيد دي ناس فيليو "الامر عبارة عن بادرة تضامن وكبر من قبل نادي بالميراس الذي دعمنا دائما في مرحلة الحداد واعادة البناء هذه".

واصيب تشابيكوينسي بمأساة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، حينما تحطمت الطائرة التي كانت تقل لاعبين واعضاء فيه، في منطقة ميديين الكولومبية، وهم في طريقهم للقاء نادي ناسيونال الكولومبي في المباراة النهائية لمسابقة "كوبا سوداميريكانا".

وقضى في الحادث 71 شخصا بينهم 19 لاعبا. ولم ينج سوى ستة اشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم ثلاثة لاعبين.

وكان بالميراس آخر فريق يخوض تشابيكوينسي مباراة ضده قبل الحادث، وخسر امامه صفر-1 في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، ما اتاح لفريق مدينة ساو باولو احراز لقب الدوري البرازيلي.

واعلن المدير الرياضي لتشابيكوينسي روي كوستا هذا الاسبوع، ان فريقه سيتعاقد مع 20 لاعبا جديدا. وقدم النادي الاربعاء ثلاثة لاعبين، هم المدافع دوغلاس غرولي ولاعب خط الوسط نادسون والمهاجم روسي.