قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشعل فيورنتينا الصراع على صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعدما اسقط يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الاخيرة بالفوز عليه 2-1 الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستفاد روما ونابولي على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها لهما فيورنتينا بعد الحاقه الهزيمة الرابعة بفريق المدرب ماسيميليانو اليغري، لان الاول اصبح على بعد نقطة منه والثاني على بعد 4 نقاط بعد فوزهما الاحد على اودينيزي 1-صفر وبيسكارا 3-1 على التوالي.

وسيكون يوفنتوس مطالبا باستعادة توازنه سريعا لانه تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة ضد لاتسيو الرابع الذي يتخلف عنه بفارق 5 نقاط فقط.

وتقدم فيورنتينا بهدفين في الدقيقة 37 عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي وجد طريقه الى شباك يوفنتوس في المواجهات الثلاث الاخيرة التي جمعته بالبطل، و54 بواسطة فيديريكو كييزا، قبل ان يقلص الارجنتيني غونزالو هيغواين الفارق في الدقيقة 58، ليجد بدوره طريقه الى شباك "فيولا" للمباراة الرابعة على التوالي.

الا ان هذا الهدف لم يكن كافيا بمواجهة فريق حافظ على سجله الخالي من الهزائم في جميع المباريات المحلية التي خاضها بين جمهوره هذا الموسم.&

وبدوره، عاد رما بفوز ثمين من ملعب اودينيزي 1-صفر.

وسجل القائد البلجيكي راديا نانغولان هدف المباراة الوحيد بعد مرور 12 دقيقة، عندما سدد كرة مباشرة من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية.

وسنحت لروما فرصة تعزيز تقدمه بركلة جزاء بعد ست دقائق، الا ان المهاجم البوسني العملاق ادين دزيكو اضاعها.

وواصل نابولي ضغطه على فريقي المقدمة بفوزه السهل على ضيفه بيسكارا 3-1. وانتظر الفرقي الجنوبي الشوط الثاني لتسجيل اهدافه الثلاثة، عن طريق لورنزو تونيلي (47) والسلوفاكي ماريك هامسيك (50) والبلجيكي دريس مرتنز (86).

ورد بيسكارا بهدف عبر جيانلوكا كابري (90).

وسحق ساسوولو ضيفه باليرمو 4-1، وسجل للفائز اليساندرو ماتري (15 و66) وانطونيو راغوزا (24) وماتيو بوليتانو (83)، بعد تقدم الخاسر بهدف لروبن كايزون في الدقيقة التاسعة.

وتغلب لاتسيو على اتالانتا 2-1 بهدفين لسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (45) وتشيرو ايموبيلي (68)، مقابل هدف اندريا بيتانيا (21).

وتعادل سمبودريا مع امبولي من دون اهداف.

وسجل الدولي السابق ماركو بورييلو ثنائية لفريقه كالياري ليقوده الى فوز عريض 4-1 على جنوى ملحقا بالاخير خسارته الخامسة تواليا.

وكان جنوى توجه الى ملعب سانتايليا سعيا لتحقيق انتصاره الاول منذ فوزه المفاجىء على يوفنتوس 3-1 اواخر تشرين الثاني/نوفمبر. وبدا الفريق في طريقه الى ذلك عندما منحه الارجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو، التقدم برأسية بعد مرور نصف ساعة على انطلاق الشوط الاول.

الا ان حارس مرمى جنوى أوجيينو لامانا الذي حل بدلا من الحارس الاساسي ماتيا بيران الذي تعرض الاسبوع الماضي لتمزق في أربطة الركبة، تلقى اربعة اهداف بعد تقدم فريقه.

وفشل لامانا في التقاط كرة بعيدة المدى سددها بانايوتيس تاشتسيديس ليتابعها بورييلو داخل الشباك مدركا التعادل (40). وكان بورييلو لعب في صفوف جنوى لثلاث فترات متقطعة.

وتقدم صاحب الارض 2-1 بواسطة جواو بدرو مع نهاية الشوط الاول، بعدما ارتدت الكرة من رجله الى مرمى حارس جنوى.

وفي الدقيقة 60، أفلتت الكرة من يدي لامانا اثر كرة قوية من بدرو، فتابعها بورييلو المتربص امام المرمى. وبعد اربعة دقائق فقط، اختتم دييغو فارياس التهديف بكرة غالط فيها بيران.

وطرد لاعب كالياري ماركو كابوانو في الدقيقة 79.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء تورينو وميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & & & 45 نقطة من 19 مباراة

2- روما & & & & & & &44 من 20

3- نابولي & & & & & &41 من 20

4- لاتسيو & & & & & & 40 من 20

5- انتر & & & & & & &36 من 20

ميلان & & & & & & & & 36 من 18

أهداف مباراة&فيورنتينا ويوفنتوس:

أهداف مباراة روما واودينيزي:

أهداف مباراة نابولي وبيسكارا:


n by ReplayFootCom