قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتهت المشاركة الثالثة عشرة للمنتخب التونسي في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة بنسختها الـ25 في فرنسا، عند الدور الاول رغم تحقيقه فوزه الاول الخميس على حساب جاره الافريقي منتخب انغولا 43-34 (الشوط الاول 23-16).

وكان المنتخب التونسي الذي يشارك في فرنسا 2017 بعد ان حل وصيفا لبطولة افريقيا العام الماضي، بحاجة الى الفوز بمباراته الاخيرة من اجل الابقاء على امال التأهل الى الدور الثاني، شرط فوز مقدونيا على ايسلندا في المباراة الاخرى للمجموعة الثانية.

الا ان ايسلندا تمكنت من الحصول على نقطة التعادل 27-27 (الشوط الاول 15-12) وحصلت على البطاقة الرابعة بفضل فارق الاهداف مع المنتخب التونسي (انتهت مواجهتهما المباشرة بالتعادل 22-22).

وتتأهل الى الدور الثاني المنتخبات الاربعة الاولى في كل من المجموعات الاربع.

وانهت ايسلندا الدور الاول في المركز الرابع خلف مقدونيا الثالثة التي رفعت رصيدها الى 5 نقاط، فيما حسمت اسبانيا، بطلة 2005 و2013، الصدارة بتحقيقها فوزها الخامس تواليا وجاء على حساب ملاحقتها سلوفينيا 36-26 بفضل جهود دافيد بالاغوير (7 اهداف) وفاليرو ريفيرا (6 اهداف).

اما تونس التي تألق في صفوفها خلال لقاء الخميس ضد انغولا امين بنور بتسجيله 10 اهداف، فأنهت البطولة في المركز الرابع باربع نقاط من فوز وتعادلين مقابل هزيمتين.

وتبقى افضل نتيجة لتونس في البطولة حلولها رابعة عام 2005.

ومن جهتها، انهت انغولا، ثالثة بطولة افريقيا لعام 2016، مشاركتها في المركز الاخير دون نقاط.

وقد لا تنعم ايسلندا طويلا بتأهلها لانها ستواجه فرنسا حاملة اللقب والمضيفة التي حققت الخميس فوزها الخامس على التوالي في المجموعة الاولى، وجاء على حساب بولندا بصعوبة 26-25 (الشوط الاول 13-13) بفضل جهود اوليفييه نيوكاس (7 اهداف).

وكانت المباراة تجريبية لمدربي فرنسا ديدييه دينار وغيوم جيل لانهما اشركا اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم الكاملة في المباريات الاربع الاولى، بهدف اراحة النجوم وعلى رأسهم نيكولا كارابيتش.

وفي المجموعة الاولى، ضمنت روسيا تأهلها وحصولها على المركز الثالث بفوزها على البرازيل 28-24 (الشوط الاول 14-15).

ورفعت روسيا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين امام البرازيل التي انهت الدور الاول في المركز الرابع الاخير المؤهل الى الدور الثاني، ما جعلها تتواجه مع اسبانيا في الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، لم تجد النروج التي ضمنت وصافة المجموعة خلف فرنسا، صعوبة تذكر في الحاق الهزيمة الخامسة باليابان بنتيجة 38-23.

وتلتقي النروج في الدور الثاني مع مقدونيا، فيما تلعب روسيا مع سلوفينيا.