قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد غريغ بوبوفيتش الذي يعتبر احد افضل المدربين في تاريخ دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بحدة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي تولى مهامه الجمعة، واتهمه على الخصوص بـ "عدم النضج".

وقال بوبوفيتش قبل مباراة فريقه سان انطونيو سبيرز امام مضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب السبت "وصلنا إلى نقطة حيث أنه من الصعب أن نصدق أي شيء يخرج من فمه، وهذا مستحيل حقا".

وكان بوبوفيتش، الضابط السابق في سلاح الجو الأمريكي، يعقب على تصريحات لترامب السبت خلال زيارته مقر وكالة الاستخبارات الاميركية "سي اي آيه" انتقد فيها وسائل الاعلام، واتهمها فيها بالكذب بشأن العدد التقديري للأشخاص الذين حضروا مراسم ادائه القسم خلال حفل تنصيبه الجمعة.

وقال بوبوفيتش "بدلا من تكريم 117 (موظفا لوكالة الاستخبارات المركزية لقوا حتفهم في الخدمة)، تحدث عن أرقام الجماهير" التي حضرت حفل تنصيبه، مضيفا "ذلك مثير للقلق، سأشعر بانني في حال افضل إذا كان الشخص الذي يشغل منصب (رئيس الولايات المتحدة) لديه النضج والتوازن العاطفي والنفسي لشخص من عمره".

وتابع بوبوفيتش الذي اصبح منذ الصيف الماضي ايضا مدربا للمنتخب الاميركي لكرة السلة "ذلك خطر وليس جيدا بالنسبة الى أي شخص، اتمنى ان يقوم بعمل جيد، ولكن ثمة فرق بين احترام مهمة الرئيس ومن يشغل المنصب. والاحترام يستحق".

واردف المدرب الذي قاد سبيرز الى 5 القاب في الدوري الاميركي "من الصعب احترام شخص ما، يملك افكارا تدعو الى كراهية النساء والاجانب والعنصرية والاستهزاء بالمعاقين، فنحن لدينا جميعا أطفالا".

واعتبر ان "مشاهدة كل هذه التظاهرات بهذا الكم الكبير من الناس الذين يحتجون على الطريقة التي يتعامل بها، فهذا يجعلك تحظى بشعور جيد... قلت لنفسي +انك تعيش في بلد حيث الكثير من الناس يريدون الافضل لبلدهم+"، في اشارة الى "مسيرة النساء" التي شهدتها مدن اميركية وعالمية السبت، وشارك فيها اكثر من مليوني شخص.