قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 لم يكتفِ المدافع الإسباني سيرجيو راموس بواجباته الدفاعية مع نادي ريال مدريد ولا حتى بمهمة شارة الكابتنية التي يحملها بل تعدى ذلك ليقوم بدور الهداف لفريقه بعدما سجل أهدافًا حاسمة لـ "الميرنغي" أنقذته في مباريات قوية عديدة، كان آخرها بتوقيعه ثنائية في مرمى نادي ملقة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا " الإسبانية، فإن راموس المدافع سجل في الدوري المحلي أهدافًا أكثر مما سجله عدد من المهاجمين الكبار في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال الموسم الحالي.
 
وسجل راموس هذا الموسم 6 أهداف في مباريات الدوري الإسباني رغم انه لعب 11 مباراة فقط، فيما غاب عن 8 مباريات بداعي الإصابة، إذ كان بإمكان راموس أن يعزز غلته التهديفية إلى أكثر من 6 أهداف لو حصل على الاذن من الجهاز الفني بتنفيذ ركلات الجزاء التي يحصل عليها فريقه بدلاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
وبحسب التقرير، فإنه بتسجيل راموس لستة أهداف نجح في التفوق على زملائه في النادي المدريدي، وفي مقدمتهم الفرنسي كريم بن زيمة الذي سجل 5 أهداف فقط والويلزي غاريث بيل الذي وقع على أربعة أهداف فقط، وكذلك على مواطنه ألفارو موراتا الذي احرز 5 أهداف.
 
وتفوق راموس بسداسيته على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل لناديه برشلونة أربعة أهداف فقط، كما تفوق أيضًا على الفرنسي انطوني مارسيال مهاجم نادي مانشستر يونايتد الذي اكتفى بهدفين فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى تفوقه على الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجمي نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما اكتفى كل منهما بالتوقيع على أربعة أهداف فقط في الدوري الإيطالي.
 
كما تفوق راموس على المهاجم جيمي فاردي مهاجم ناجي ليستر سيتي الذي سجل 5 أهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز، وأيضاً على المهاجم المكسيكي تشيشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الألماني الذي سجل 5 أهداف فقط في الدوري الألماني.
 
كما تساوى راموس المدافع برصيده التهديفي مع مهاجمين آخرين سجلوا 6 أهداف، وهم الفرنسي كيفن غاميرو نجم نادي أتلتيكو مدريد في "الليغا" و الإسباني المخضرم أريتز أدوريز نجم نادي اتلتيك بيلباو والأرجنتيني لوسيانو فيتو نجم نادي إشبيلية.