قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أحرز ريال مدريد لقب بطل الشتاء المعنوي في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه ملقة 2-1 السبت في المرحلة التاسعة عشرة، استعاد به توازنه بعد خسارتين متتاليتين.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 43 نقطة، وضمن البقاء في الصدارة متفوقا على إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة، وبرشلونة الثالث برصيد 41 نقطة.

ويأمل النادي الملكي في كسر لعنة لقب بطل الشتاء الفخري الذي لا يضمن لحامله الفوز بالبطولة في نهاية الموسم.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريرا ألقت من خلاله الضوء على مصير الفرق التي تتوج بلقب الشتاء في إسبانيا خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب تقرير الصحيفة الكتالونية فإن الفرق التي تتوج بهذا اللقب، لا تفوز دائما باللقب في النهاية، حيث تعود آخر مرة توج فيه الفريق الملكي بلقب بطل الشتاء في موسم 2014-2015 بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قبل أن يخسر لقب الليغا لصالح غريمه برشلونة في نهاية المطاف.

 وفي آخر 20 موسما من الدوري الإسباني استطاعت الفرق الفائزة بلقب بطل الشتاء حسم اللقب في النهاية في 15 مناسبة فيما فشلت في تحقيقه في 5 مناسبات.

وعلى مدار التاريخ، حقق ريال مدريد لقب الشتاء في الدوري الإسباني بـ22 مناسبة، إلا أنه خسر اللقب في 10 منها، كما أنه وفي آخر 3 مرات حصل فيها ريال مدريد على لقب بطل الشتاء حقق اللقب مرتين في موسمي 2007-2008 و2011-2012، فيما خسر مرة في موسم 2014-2015.

أما بالنسبة لبرشلونة فقد خسر لقب الدوري الإسباني منذ 3 سنوات، بعد أن توج بلقب بطل الشتاء، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو لصالح أتلتيكو مدريد في موسم 2013-2014.