اعلن نادي بوروسيا دورتموند رابع الدوري الالماني لكرة القدم الاثنين ان المهاجم الدولي السويدي الواعد الكسندر اسحاق (17 عاما) اصغر هداف في تاريخ منتخب بلاده، وقع معه عقدا "طويل الامد".

ولم يحدد النادي الالماني في بيان على موقعه الرسمي، مدة وقيمة العقد. وبحسب وكالة "سيد" الالمانية احد الفروع الرياضية لوكالة فرانس برس، فان القيمة تبلغ 10 ملايين يورو.

واكد المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند ميكايل تسورك ان اسحاق الذي كان يلعب حتى الان مع نادي ايك في الدرجة السويدية الاولى، "مهاجم موهوب جدا كانت اندية اوروبية عدة ترغب في التعاقد معه".

وأضاف "بوروسيا دورتموند والكسندر اسحاق اقتنعا معا ان هذه الصفقة مهمة جدا".

ونظرا لان اسحاق لا يزال قاصرا، تحتاج الصفقة لموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما ينتظره الناديان "قريبا"، بحسب البيان.

وولد اسحاق في استوكهولم من والدين من اريتريا، والتحق بالفريق الاول للنادي الذي تكون في صفوفه عام 2016 وسجل معه 10 اهداف في 24 مباراة. 

وفي كانون الثاني/يناير الحالي، حقق اسحاق رقمين قياسيين.

ففي 12 منه، يوم كان يبلغ من العمر 17 عاما و113 يوما، سجل هدفه الاول مع المنتخب، عندما هز شباك سلوفينيا في مباراة دولية ودية في الامارات، محطمها بذلك رقما قياسيا يعود لأكثر من قرن لاصغر لاعب يسجل هدفا مع المنتخب (الرقم السابق يعود لاريك داهلستروم، حققه عام 1912 حينما كان يبلغ 18 عاما ويوما واحدا).

وفي الثامن من كانون الثاني/يناير، وبدخوله في الدقيقة 60 من المباراة الدولية الودية ضد ساحل العاج، اصبح اصغر لاعب سويدي يدافع عن الوان منتخب بلاده منذ 1911.

وللمقارنة، فان زلاتان ابراهيموفيتش خاض مباراته الدولية الاولى في سن التاسعة عشرة في كانون الثاني/يناير 2001 وسجل هدفه الدولي الاول بعدها ببضعة ايام في سن العشرين.

ولفتت المؤهلات الفنية وسرعة التنفيذ ورشاقة اسحاق اهتمام مراقبي كبرى الاندية الاوروبية. وكان ايك اعلن ان 90 منهم حضروا مباراة فريقهم ضد غوتبورغ في تشرين الاول/اكتوبر، والتي لم يسجل فيها.