قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم موقعتين ناريتين بين السد الثاني والغرافة الخامس الجمعة، ولخويا المتصدر مع العربي التاسع السبت.

وتبرز موقعة السد الوصيف (40 نقطة) والغرافة (30 نقطة) كون اللقاء يجمع بين فريقين يتنافسان باستمرار على الالقاب رغم تراجع الغرافة في المواسم الاخيرة، الى جانب ان الفريقين يعيشان اجواء نفسية جيدة بعد استعادتهما الانتصارات.

واستفاد السد من تعادل لخويا الاخير فقلص الفارق معه الى 3 نقاط. ويزيد من قوة اللقاء ان الفريقين سوف يسترجعان بعض قوتهما الهجومية بعودة الجزائري بغداد بو نجاح هداف السد وثاني هدافي الدوري، والمجري كريستيان نيميث مهاجم الغرافة بعد شفائه.

وتنتظر لخويا المتصدر (43 نقطة) مهمة صعبة وشاقة لتعويض تعثره في الجولة الماضية امام الوكرة، عندما يواجه العربي التاسع ( 19 نقطة). 

ويغيب 6 لاعبين عن لخويا هم الاسباني تشيكو فلوريس للايقاف 5 مباريات بقرار من لجنة الانضباط، والمهاجمون علي عفيف لايقافه 3 مباريات واسماعيل محمد مباراتين والمعز علي مباراة واحدة، الى جانب غياب الهدافين المغربي يوسف العربي متصدر الهدافين والتونسي يوسف المساكني لمشاركتهما في كاس الامم الافريقية، بينما يبدو العربي بكامل صفوفه مدعوما ببوعلام خوخي هداف الفريق بالاضافة الى المهاجمين الفلسطيني لويس خمينيز والنيجيري ايمواه ايزيكيل.

ويأمل الريان حامل اللقب والذي قفز للمركز الثالث للمرة الاولى (34 نقطة) مواصلة الانتصارات في لقائه امام الخريطيات الحادي عشر (15 نقطة)، لمواصلة الدفاع عن لقبه، بينما لا بديل عن الفوز امام الخريطيات لايقاف نزيف النقاط والتراجع للخلف.

ويلتقي ام صلال السابع (20 نقطة) والجيش الرابع (34 نقطة) في موقعة صعبة لايقاف الخسائر وتدهور النتائج التي ابعدت الجيش تدريجا من القمة الى الرابع وام صلال من الخامس الى السابع.