سينتقل الظهير البرازيلي الواعد "جورجي" ماركو دي اوليفيرا مورايس (20 عاما) من فلامنغو الى موناكو الفرنسي، بحسب ما اعلن النادي البرازيلي الجمعة مؤكدا تكهنات نشرتها الصحف المحلية.

واشار فلامنغو في بيان: "انتقل الظهير الايسر جورجي الى موناكو. نشأ في النادي وخاض 87 مباراة مع الفريق الاول وسجل خمسة اهداف".

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن الصحف البرازيلية رجحت انتقاله مقابل 5ر8 ملايين يورو.

وسيسافر اللاعب الجمعة الى الامارة الفرنسية ويوقع عقده بعد اجراء الفحوص الطبية التقليدية.

وقال اللاعب لموقع "غلوبوايسبورتي": "اشياء كثيرة تدور في رأسي. انا سعيد لتقدير ادائي مع فلامنغو. ارحل برأس مرفوعة لاني قدمت كل ما في وسعي".

وكان جورجي ارتدى الاربعاء لاول مرة قميص منتخب البرازيل، عندما شارك في الشوط الثاني من ودية كولومبيا (1-صفر) على الملعب الاولمبي في ريو.

واقيمت المباراة تكريما لضحايا فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذي اصيب بمأساة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حينما تحطمت الطائرة التي كانت تقل لاعبين واعضاء فيه، في منطقة ميديين الكولومبية، وهم في طريقهم للقاء نادي ناسيونال الكولومبي في المباراة النهائية لمسابقة "كوبا سوداميريكانا". وقضى في الحادث 71 شخصا بينهم 19 لاعبا. ولم ينج سوى ستة اشخاص كانوا على متن الطائرة، بينهم ثلاثة لاعبين.

ولم يضم المنتخب البرازيلي لاعبيه المحترفين في اوروبا، اذ كان موعد المباراة خارج روزنامة ايام الاتحاد الدولي "فيفا".

وسينضم جورجي، الذي استهل مشواره الاحترافي مع فلامنغو في اذار/مارس 2014، الى مواطنيه جيمرسون وفابينيو وبوسكيليا في موناكو.

عرف بقدراته على التسديد ورفع الكرات العرضية، وليس لاعبا مراوغا مثل مواطنه مارسيلو، كما تردد ان مانشستر سيتي الانكليزي كان راغبا في ضمه، اذ اظهر نضجا كبيرا برغم صغر سنه.