قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

طالب أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، بعدم التقليل من شأن مواطنه ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، بداعي عدم فوزه بكأس العالم، مؤكداً أنّ نجم نادي برشلونة الإسباني، يعتبر ظاهرة حتى ولو لم يُتوّج بلقب المونديال.

وقال مارادونا في مقابلة مع قناة "تي واي سي سبورتس" الأرجنتينية :"لا أقبل التقليل من ميسي بسبب عدم فوزه بالمونديال. هو ظاهرة سواء فاز بكأس العالم أم لا. وفقاً لما رأيته منه سواء في التدريبات أو في المباريات، لا يهمني فوزه بكأس العالم على الإطلاق". 

وأضاف مارادونا، ممتدحاً مواطنه :"لم أر أحد قط مثل ميسي طيلة 56 عاما. أشكر الرب كونه أرجنتينيا".

وشدّد مارادونا على أنّ التتويج بكأس العالم لا يتوقف على لاعب واحد، مشيراً أن الفضل في نيله هو لقب بمونديال 1986 بالمكسيك يعود "لزملائه"، وذلك بفضل العمل الكبير الذي قدمه كل من خورخي بروتشاغا ونيري بومبيدو وهيكتور إنريكي وريكاردو خيوستي.

وأكد دييغو "احترامه" و"حبه" للمدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين، إدغاردو باوزا، بسبب تفاؤله وطموحه الكبيرين لقيادة ال"ألبيسيليستي" لنيل لقب بمونديال روسيا 2018.

وفي سياق آخر، تحدث مارادونا عن الأزمة الحالية التي يمر بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث رأى أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، جياني إنفانتينو، لن يتوان عن إيقاف النشاط في بلده

وحول إمكانية عدم استئناف الدوري الأرجنتيني في الأسبوع الأول من فبراير المقبل، بسبب الأزمة الاقتصادية، علّق مارادونا قائلاً: "الناس ستضرب بعضها في الشوارع بدون كرة القدم في البلاد".