قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم فريق الاتحاد دربي حلب لصالحه بفوزه على جاره الحرية 2-1 السبت في أول دربي بين الطرفين يقام في حلب منذ اندلاع النزاع في البلاد عام 2011.

ولم يخل الدربي الذي اقيم على ملعب "رعاية الشباب"، من أحداث مثيرة، بدأت بعد مرور اقل من ثلاثين ثانية عندما نجح مهاجم الاتحاد رأفت مهتدي في افتتاح التسجيل بكرة رأسية، واحتفاله بخلع قميصه.

وبعد تلقيه بطاقة صفراء، توجه مهتدي بحركات مسيئة الى جمهور الحرية، ما دفع الحكم الى طرده.

وافاد الحرية من نقص صفوف جاره وهاجم بكثافة وهدد مرمى الاتحاد عبر فراس ميشو وفراس الاحمد الى ان حملت الدقيقة 37 هدف التعادل اثر ركلة حرة سددها حسن مصطفى فأرتدت الكرة من حارس الاتحاد خالد إبراهيم إلى فراس الأحمد الذي أودعها المرمى.

ونشط الاتحاد في الدقائق الخمس الأخيرة للشوط الأول وسدد خالد الصالح مرتين بخطورة تألق حارس الحرية محمد مارديني في التصدي لهما.

وتصاعدت الإثارة في الشوط الثاني وسط سيطرة اتحادية ازداد تأثيرها بعد خروج مدافع الحرية حسن مصطفى ببطاقة حمراء بعد الإنذار الثاني (60)، الا ان فشل مارديني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، في التصدي لكرة مهاجم الاتحاد البديل ربيع سرور الذي سدد من داخل المنطقة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف أمام حطين وتشرين، بينما بقي الحرية في المركز الرابع عشر بثلاث نقاط.

وفي دمشق، سجل الطليعة الحموي فوزا كبيرا على مضيفه الجزيرة 4-صفر بعد افضلية معظم الشوطين، وسجل له خالد دينار (8) وعزام خزام (53 و75) وعبدالله الشامي (65) ليرفع الطليعة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس مقابل نقطتين للجزيرة في المركز السادس عشر الأخير. 

وأرجىء لقاء العاصمة بين الفتوة وجبلة إلى الأحد بسبب عدم وصول طاقم التحكيم نتيجة لسوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز حطين على المحافظة 2-صفر والوحدة على الكرامة 1-صفر، والوثبة على المجد 1-صفر، وتعادل النواعير مع تشرين 1-1.

ترتيب فرق الصدارة: 

1- الاتحاد 12 نقطة من 6 مباريات

2- حطين 12 من 5

3- تشرين 12 من 6

4- الوحدة 10 من 6

5- الطليعة 10 من 6