أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الجمعة توصله الى اتفاق مع لاعب خط وسطه اندريس انييستا لتمديد عقده "مدى الحياة"، ما سيبقي اللاعب البالغ 33 عاما، في صفوف النادي الكاتالوني حتى اعتزاله.

وجاء في بيان "توصل نادي برشلونة لكرة القدم وأندريس انييستا الى اتفاق لتجديد العقد الذي يربط الطرفين مدى الحياة. سيتم توقيع العقد اليوم الساعة 12,30 (10,30 بتوقيت غرينيتش)".

وأعلن النادي انه سيعقد مؤتمرا صحافيا عند الساعة 11 بتوقيت غرينيتش اليوم. وكان العقد السابق يربط اللاعب بالنادي الذي نشأ في صفوفه حتى حزيران/يونيو 2018.

وسيتيح ضمان مستقبل انييستا مع برشلونة، لمشجعي النادي تنفس الصعداء، لاسيما بعدما فقدوا جهود المهاجم البرازيلي نيمار المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قايسية بلغت 222 مليون يورو في مطلع آب/اغسطس الماضي.

ويعتبر انييستا احد رموز مركز التكوين "لا ماسيا" في برشلونة، شأنه شأن الارجنتيني ليونيل ميسي. ويحمل الاسباني شارة القيادة منذ العام 2015.

ويحظى انييستا المولود في فونتيابيا في مقاطعة الباسيتي (وسط اسبانيا) بتقدير كبير في مختلف انحاء اسبانيا بفضل تواضعه واسلوبه الانيق الذي يجسد اسلوب لعب برشلونة.

وبهذا التجديد، ضمن انييستا اللعب على أعلى مستوى حتى اعتزاله وذلك بعدما أثار الشكوك حول مستقبله في الآونة الاخيرة بسبب توالي الاصابات (يغيب حاليا 10 ايام عن الملاعب بسبب تمدد عضلي)، ورفضه تأكيد ما اذا كان سيبقى في صفوف برشلونة.

وألمحت تقارير صحافية ايطالية مؤخرا الى احتمال انتقاله ليوفنتوس.

وخاض انييستا 121 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وتوج معه بطلا للعالم 2010 في جنوب افريقيا عندما سجل الهدف الوحيد في الوقت الاضافي من النهائي ضد هولندا، وبطلا لأوروبا 2008 و2012.

وبدأ انييستا مسيرته مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2002، وخاض منذ ذلك الحين 639 مباراة، وهو ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات مع النادي الكاتالوني بعد زميله السابق تشافي (767 مباراة).

وتوج انييستا مع برشلونة بدوري ابطال أوروبا أربع مرات (2006، 2009، 2011 و2015)، وببطولة اسبانيا ثماني مرات وحصد ما مجموعه 30 لقبا مختلفا معه في مختلف المسابقات.

ويفتح تجديد عقد انييستا، الباب امام تجديد عقد ميسي حامل الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم اربع مرات.

وكان والد ميسي ومدير اعماله وقع العقد الجديد الذي سيربط ميسي ببرشلونة حتى عام 2021 بانتظار التوقيع الرسمي للاخير عليه.