: آخر تحديث
عوّض كينيا.. وفتح الباب أمام مصر للمشاركة في (الشان)

المغرب ينظم بطولة أمم أفريقيا للمحليين في كرة القدم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اختار المغرب لتنظيم نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين لسنة 2018، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته، في اليوم نفسه، في مدينة لاغوس بنيجيريا.

إيلاف من الرباط: ذكر البيان أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد، في مراسلة توصلت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن لجنة الطوارئ اختارت المغرب لتنظيم النسخة الخامسة من منافسات كأس أفريقيا للاعبين المحليين، لما يتوافر عليه من بنيات تحتية تتمثل في المركبات الرياضية وملاعب التدريب ووحدات فندقية ومستشفيات، فضلًا عن وسائل النقل.

يعوّض المغرب كينيا، التي سحبت منها (الكاف)، قبل نحو أسبوعين، شرف تنظيم المسابقة، التي تنافست لتعويضها كل من غينيا الإستوائية والمغرب، الذي اقترح مدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة لإجراء التظاهرة.

شعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

وتقدم المغرب، رسميًا، يوم 30 سبتمبر الماضي بترشيحه لاستضافة البطولة؛ حيث ذكر بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقتها، أن "قرار المملكة المغربية استضافة هذه المنافسة القارية، يأتي تماشيًا مع سياسة الانفتاح على الدول الأفريقية، والتي تنهجها بلادنا بقيادة الملك محمد السادس، والتي من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد".

ومن خلال الترشح لاستضافة "شان" 2018، يضع المغرب كل التجارب والخبرات التي راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية.

في الصدد نفسه، سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة في هذا العرس الكروي القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتباري والتألق.

سيكون اختيار المغرب لتنظيم (الشان) فأل خير على مصر، حيث سيكون بإمكان المنتخب المصري للمحليين المشاركة في النهائيات، التي كان قد أقصي من المشاركة فيها بعد هزيمته أمام المغرب، في الدور الإقصائي المؤهل.

ملعب آخر سيحتضن الشان

يشار إلى أن (الشان) أحدثت في 2009، وهي تهمّ، كما تدل على ذلك تسميتها، اللاعبين الممارسين داخل القارة. وتتطلب المشاركة فيها المرور عبر دور إقصائي مؤهل.

ونظمت أول دورة من البطولة بالكوت ديفوار سنة 2009، وفازت بها الكونغو الديمقراطية، فيما فازت تونس بالدورة الثانية التي نظمت بالسودان في 2011، وليبيا بالدورة الثالثة التي نظمت في جنوب أفريقيا في 2014، بينما فازت الكونغو الديمقراطية بالدورة الرابعة التي نظمت برواندا في 2016. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. (لا ليغا) الإسبانية تحتفي بــ
  2. جيرونا يفاجئ ريال ويسدي خدمة لبرشلونة ونابولي يواصل نزيف النقاط
  3. راموس يدخل تاريخ الكرة الإسبانية من الباب الخلفي
  4. وزير الاعلام ينفي شراء ولي العهد السعودي لنادي مانشستر يونايتد
  5. إماراتي يواصل الجري لمسافة 2070 كم من أبوظبي لمكة
  6. جماهير إنتر ميلان الغاضبة تهاجم سيارة زوجة إيكاردي
  7. غوارديولا يثير الجدل مجدداً حول النادي الأفضل بإستبعاده لريال مدريد
  8. كيليان مبابي أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا في سن 20 عاماً
  9. مورينيو يجمع 62.5 مليون جنية إسترليني من إقالاته الأربع
  10. خطة
  11. يوفنتوس ينفي الصفقة التبادلية مع ليفربول بين صلاح وديبالا
  12. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  13. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  14. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  15. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  16. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
في رياضة