: آخر تحديث

رينار يؤكد أحقية المغرب بالتأهل إلى كأس العالم

أكد الفرنسي هيرفيه رينار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أحقية فريقه بالتأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 20 عاما بفوزه على مضيفه العاجي 2-0 السبت في ابيدجان في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية.

وقال رينار "المغرب استحق التأهل، بفضل تفاني اللاعبين، لقد كانوا حاضرين ذهنيا وبدنيا وفنيا مثلما كان العاجيون في عام 2015"، عندما قاد المدرب نفسه ساحل العاج للقب كأس الامم الافريقية.

أضاف "خلال حديثي الى اللاعبين قبل المباراة، قلت لهم أنه كان هناك جيل 1980 (كأس العالم 1986)، وجيل 1990 (كأس العالم 1994 و1998) مع مصطفى حجي الذي يتواجد ضمن جهازي الفني، والآن جاء دوركم لكتابة التاريخ. لقد فعلوا ذلك ببراعة".

وتابع "هل ستكون العودة الى المغرب استثنائية؟ مثلما كانت عام 2015 (عودة الفيلة باللقب الافريقي الى ابيدجان). انها لحظات لا تنسى. أملك فرصة عيشها، لدي بالتأكيد نجمة جيدة".

في المقابل، قال مدرب ساحل العاج البلجيكي مارك فيلموتس "الجميع مستاء في ساحل العاج... كان التأهل الى المونديال الرابع حلما وهدفا بالنسبة لي... لكننا فشلنا في ذلك"، مضيفا "نحن مستاؤون على غرار الشعب. تعلمت أنه يجب النهوض عندما نكون على الارض".

وبخصوص مستقبله مع منتخب "الفيلة"، قال فيلموتس "الاجابات في هذه الاجواء الساخنة ليست أبدا جيدة. تعلمت الكثير في الاشهر الستة الاخيرة لبناء فريق. هناك حقبة مع اللاعبين القدامى الذين يخوضون نهاية مسيرتهم ولاعبين واعدين صاعدين. هذا هو الحديث الذي سيكون لي مع ادارتي ومع الرئيس (الاتحاد) وسأرى كيف سيكون المستقبل".

من جهته، قال قائد ساحل العاج مهاجم هيبي فورتشن الصيني جرفينيو "من الصعب هضم هذه الهزيمة، وهذه الخيبة... كنا نأمل في لعب مونديال آخر، مونديال ثالث بالنسبة إلي. للاسف ولكن هذه هي الحياة. انه حقا أمر مؤسف لساحل العاج، انها خيبة أمل".

وأضاف "نحن عاجيون وفخورون بذلك وكما نقول في في بلدنا +الإحباط ليس عاجيا+. انها ضربة قاسية ولكننا سننهض منها للمضي قدما".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة