يخوض لخويا المتصدر والسد مطارده المباشر مباراتين سهلتين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم، فلتقي الاول مع الخور الثامن الجمعة، والثاني مع الشحانية الثاني عشر الخميس.

وسيكون لخويا (46 نقطة) في وضع افضل امام الخور الثامن (19 نقطة) بعد عودة المغربي هداف الدوري يوسف العربي والتونسي يوسف المساكني عقب مشاركتهما في كأس الامم الافريقية بالغابون، فضلا عن المهاجم القطري المعز علي.

ويسعى لخويا الى مواصلة انتصاراته والتشبث بالصدارة، في حين ستكون مهمة الخور صعبة خاصة وانه يأمل بالفوز ايضا للهروب من صراع الهبوط.

ويلتقي السد (43 نقطة) الشحانية (15 نقطة) في مهمة سهلة خاصة بعد اكتمال صفوفه بتعافي الثنائي حسن الهيدوس وخلفان ابراهيم، وعودة الهداف الجزائري بغداد بونجاح في المرحلة الماضية ومساهمته في الفوز العريض على الغرافة 3-صفر.

ويصطدم الريان الثالث (37 نقطة) وحامل اللقب بالاهلي السادس (23 نقطة) في اختبار اصعب نسبيا من المتصدرين.

ويسعى الريان الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي، آملا في تعثر السد والريان لتضييق الفارق معهما.

ويعتبر لقاء الريان والاهلي الاقوي في هذه المرحلة بسبب ارتفاع مستوى الفريقين ومعنويات لاعبيهما المرتفعة جراء الانتصارات المتتالية.

يستعيد الريان قائده روديغو تاباتا بعد تعافيه من الاصابة، والمهاجم الاسباني سيرجيو غارسيا بعد انتهاء فترة ايقافه، فيما يعول الاهلي على هدافه القطري مشعل عبد الله ومهاجمه الجديد التونسي ياسين الشيخاوي ولاعب الوسط العائد بعد ابلاله من الاصابة الايراني مجتبي جباري.

ويأمل الجيش الرابع (35 نقطة) والسيلية العاشر (19 نقطة) في استعادة انتصاراتهما، الاول يتمسك بآمال المنافسة على اللقب رغم تراجعه في الترتيب، والثاني يحاول الابتعاد عن شبح الهبوط.

وفي باقي المباريات، يلتقي ام صلال مع الخريطيات، والغرافة مع الوكرة ومعيذر مع العربي.