رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة استئناف الاتحاد البوليفي عقوبة تجريده اربع نقاط من رصيده، بسبب اشراكه لاعب غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشيلي ضمن التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.

وجاء في بيان فيفا: "رفضت لجنة الاستئناف لدى فيفا الالتماسات التي تقدم بها الاتحاد البوليفي لكرة القدم، مؤكدة القرارات التي اتخذتها اللجنة التأديبية لدى فيفا في القضية المتعلقة بإشراك لاعب غير مؤهل وهو نيلسون كابريرا، في إطار تصفيات كأس العالم روسيا 2018 في المبارتين التي جمعتها مع بوليفيا وبيرو في 1 ايلول/سبتمبر 2016 والأخرى بين تشيلي وبوليفيا في 6 ايلول/سبتمبر 2016".

وكان الاتحاد الدولي عاقب بوليفيا في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بحسم 4 نقاط من رصيدها في مباراتيها ضد البيرو (2-صفر) وتشيلي (صفر-صفر).

وبناء عليه، اعتبر فيفا "المنتخب البوليفي خاسرا في المبارتين بنتيجة (3-صفر)... كما فرض على الاتحاد البوليفي غرامتين قيمة كل منهما 6000 فرنك سويسري (نحو 6 الاف دولار اميركي)".

ودفعت بوليفيا، الساعية لبلوغ كأس العالم لاول مرة منذ 1994، بالمدافع كابريرا (33 عاما) المولود في الباراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد انه مثل بلده الاصلي سابقا في مباراة واحدة في 2007.

وتم تجنيس اللاعب في شباط/فبراير 2016، بيد ان القوانين تمنع اللاعب من تغيير منتخبه الوطني اذا لم يمض 5 سنوات متواصلة في بلده الجديد، وبالتالي حتى 2018 بحسب ما شرح الاتحاد التشيلي الذي اعلن في 4 تشرين الاول/اكتوبر الماضي انه احتج على مشاركة اللاعب امام لجنة الانضباط في فيفا.

وتملك بوليفيا 7 نقاط في المركز التاسع قبل الاخير بعد 12 جولة.

ويتأهل اول اربعة منتخبات مباشرة الى مونديال روسيا 2018، فيما يخوض الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا.